رياضة

منتخب الكويت للخماسي الحديث يشارك في بطولة العالم للبياثل والترياثل بمصر

(كونا) – وصل منتخب الكويت لرياضة الخماسي الحديث إلى محافظة بورسعيد المصرية الاربعاء للمشاركة في بطولة العالم للبياثل والترياثل والتي ستنطلق اليوم بمشاركة 599 لاعبا يمثلون 34 دولة.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي لرياضة الخماسي الحديث ناصر الوليد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المنتخب الكويتي يضم 8 لاعبين من كل المراحل السنية ويعد الأكبر من حيث حجم المشاركات الكويتية في الخارج منذ تأسيس الاتحاد في دولة الكويت.

واضاف الوليد أن رياضة البياثل تضم الجري والسباحة فيما تشمل رياضة الترياثل الجري والرماية بالليزر والسباحة ويؤديها لاعب واحد.

واكد الوليد استعداد لاعبي منتخب الكويت لخوض غمار منافسات البطولة موضحا ان فترة الاستعداد والتدريب امتدت لأربعة اشهر.

واعرب عن تطلع المنتخب الكويتي لتحقيق الانجازات والارقام القياسية في هذا المحفل العالمي وبما يليق بالمستوى المتميز للاعبين.

وتقدم ناصر الوليد بالشكر إلى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد وإلى مدير الهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشار عبدالله على الدعم المستمر للنادي والاتحاد الكويتي للخماسي الحديث وتسخيرهم لكل الإمكانيات للاعبي المنتخب الوطني.

وتشارك في البطولة الى تمتد من 10 الى 13 اكتوبر الحالي 33 دولة وهي الكويت والسعودية والبرازيل وبوركينا فاسو والصين وقبرص والتشيك وفرنسا وجورجيا والمانيا وإنجلترا واليونان وهنغاريا والهند وايران وايطاليا واليابان.

كما تشارك فيها كازاخستان ولاتفيا ومالي والمكسيك وموناكو والبرتغال ورومانيا وصربيا وسنغافورة وجنوب إفريقيا وإسبانيا وتركيا وتايلاند وأوكرانيا والولايات المتحدة بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى