رياضة

منتخب الكويت للصالات يتسلّح بالروح أمام إيران في «الآسيوية» اليوم

يلعب منتخبنا الوطني لكرة الصالات، على عدة احتمالات عندما يلتقي إيران الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت الكويت في سبيل بلوغ الدور ربع النهائي من نهائيات كأس آسيا المقامة بالعاصمة التايلندية بانكوك، وذلك في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة التي تشهد، وفي ذات التوقيت مواجهة منتخبي البحرين وأفغانستان.

ويحتل «الأزرق» المركز الثاني برصيد 4 نقاط، خلف إيران المتصدر بـ 6 نقاط والضامن تأهله للدور التالي، فيما يأتي منتخب أفغانستان في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وأخيرا يقبع البحرين بالمركز الرابع والأخير برصيد خال من النقاط وبات خارج الحسابات، على أن يتأهل الأول والثاني من المجموعات الأربعة إلى الدور ربع النهائي.

ويمتلك منتخبنا الوطني عدة فرص للتأهل حال الفوز أو التعادل أو الهزيمة بفارق ضئيل مع عدم فوز أفغانستان على البحرين بفارق يزيد على 3 أهداف. وتبدو مواجهة «أزرق الصالات» المصنف 41 عالميا مع إيران، المصنف السادس عالميا والحاصل على لقب كأس آسيا في 12 مناسبة، في غاية الصعوبة على الورق كونه يلاقي المرشح الأول للظفر باللقب الآسيوي، إلا أن محبي منتخبنا يعولون على الروح العالية للظهور بصورة مناسبة على أقل تقدير.

ويفتقد منتخبنا الوطني جهود اللاعب عمر المنصور بعد تعرضه للإصابة أمام أفغانستان بتمزق وسيحتاج للغياب لعدة أسابيع.

وتعد النسخة الحالية من كأس آسيا مهمة لجميع المنتخبات، حيث يتأهل الواصلون إلى «المربع الذهبي» لكأس العالم في أوزبكستان خلال سبتمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى