رياضة

منتخب مصر يفوز على موريتانيا في الوقت القاتل ويحسم تأهله إلى كأس أمم إفريقيا

حجز منتخب مصر الأول لكرة القدم مقعده في كأس أمم إفريقيا 2025 المقررة في المغرب، بعد الفوز1ـ0 على مضيفه موريتانيا ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة للبطولة، الثلاثاء.

وسجل المهاجم المصري إبراهيم عادل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85، ليرفع «الفراعنة» رصيدهم إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة محققًا العلامة الكاملة.

أما منتخب موريتانيا فقد تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير، بعد خسارة ثانية على التوالي أمام مصر التي فازت بهدفين دون رد في القاهرة الجمعة الماضي.

وبات المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب كأس الأمم برصيد سبع مرات آخرها في عام 2010، سابع منتخب يضمن مقعده في النسخة القادمة من كأس الأمم بعد كل من المغرب منظم البطولة، والجزائر، والكاميرون، والسنغال، والكونغو الديمقراطية، وبوركينا فاسو.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم للمرة الـ 27 في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق التي شاركت في المونديال الإفريقي منذ انطلاق النسخة الأولى في عام 1957.

وفي لقاء آخر بالتوقيت ذاته، فاز منتخب بوتسوانا على ضيفه الرأس الأخضري بهدف وحيد سجله تابانج سيسيني في الدقيقة 52.

وقفز منتخب بوتسوانا بهذا الفوز لوصافة المجموعة برصيد ست نقاط، بينما تراجع كاب فيردي للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متفوقًا بفارق الأهداف عن موريتانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى