أخبار الكويتهاشتاقات بلس

منصة إلكترونية لصيد الهواة في جون الكويت قريباً

كشفت مصادر في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية عن إطلاق منصة إلكترونية لتنفيذ قرار السماح بصيد الهواة داخل جون الكويت قريباً.

وأكدت المصادر، أن الهيئة ستعمل على وضع نظام آلي للحجز المسبق، وإصدار تراخيص مؤقتة لدخول البقعة البحرية تساعد في تطبيق القرار بشكل منظم.

وكشفت المصادر أنه تم وضع آلية تنفيذ للقرار، ومن المرجح أن يتم البدء به خلال شهر بعدما كان من المفترض تطبيقه في السنة الماضية لكن حال انتشار وباء كورونا دون ذلك، موضحة أنه سيمنع الكثير من المخالفات ويشجع الشباب الهواة على ممارسة نشاطهم بأريحية.

وذكرت المصادر أن الآلية حددت للهواة طوال الأسبوع وليس أياما محددة مع اقتصار الوقت المسموح لدخول الجون على فترة النهار فقط لتسهيل المراقبة من جانب الجهات المعنية مثل وزارة الداخلية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للبيئة، مبينة أن هناك عددا معينا من الطراريد سيسمح لها بالدخول خلال اليوم الواحد سيتم تحديده فيما بعد.

وأضافت أنه سيتم تحديد عدد أيام معينة لصاحب كل طراد خلال الشهر الواحد فضلاً عن سقف أعلى لكميات الصيد من الأسماك، كما أن الآلية ستضع شروطاً وتعليمات يجب اتباعها.

واضافت أن الآلية ستتضمن ايضا عقوبات الاخلال بالتعليمات والشروط المخصصة بصيد الهواة وهي عقوبات رادعة لعدم العبث في البيئة البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى