منوعات

مهرجان الطماطم يلون مدينة إسبانية بالأحمر

تبادل المحتفلون بأطنان من الطماطم الناضجة في مدينة بونول شرقي إسبانيا، في مهرجان “توماتينا” السنوي.

والتراشق بالطماطم هو مهرجان إسباني يقام سنويًا في بونول بإسبانيا حيث يرمي المشاركون الطماطم على بعضهم البعض، من أجل المرح والضحك

المهرجان الذي يجذب الآلاف من السياح إلى المنطقة، بدأ في عام 1945، بعد اندلاع قتال بين مجموعتين من الأولاد المراهقين أثناء عرض في المدينة.

يُقام المهرجان في آخر أربعاء من شهر أغسطس، وبدأ للمرة الأولى في 29 أغسطس 1945، حين اندلع قتال في مدينة بونول، بالقرب من فالنسيا في إسبانيا.

يرجع أصل المهرجان إلى عرض لأزياء قبعات كبيرة مصنوعة من الورق المقوى تصور شخصيات تاريخية، وفق ما قاله مدرس التاريخ الفالنسي إنريك كوينكا إيكسيريس لموقع “ويتنس هيستوري”.

وأضاف: “كان على المجلس أن يختار بين مجموعتين من الشباب الذين سيرتدون هذه الأزياء، متابعا: “أعتقد أن الأولاد الذين لم يتم اختيارهم كانوا غاضبين، وبدأ نقاش حاد وانتهى الأمر بواحدة من القبعات الكبيرة على الأرض، فأمسك أحد الأولاد بطماطم وبدأت معركة الطماطم”.

حظر المهرجان

في عام 1957 ألغي الجنرال الإسباني فرانثيسكو فرانكو إقامة المهرجان، لأنه يرى أنه ليس له أي أهمية دينية، ولكن في عام 1959، عاد مرة أخرى بقواعد ومدة زمنية محددة، وإلزام المشاركين بتنظيف المكان بعد المهرجان. واستمر حتى يومنا هذا.

كم عدد الطماطم التي يتم رميها؟

في عام 2013، بدأ مجلس بونول في فرض رسوم صغيرة تساعدهم على شراء أكثر من 120 طنًا من الطماطم للمهرجان، والطاقة الاستيعابية القصوى للمهرجان هي 22 ألف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى