ترند

«مهرجان القاهرة السينمائي» يكرم لبلبة بجائزة الهرم الذهبي

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، خلال فعاليات دورته الـ44، المقرر إقامتها من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

ويأتي ذلك التكريم تقديرا لمسيرتها المهنية التي انطلقت منذ نعومة أظافرها، وامتدت لسنوات، وقدمت فيها العديد من الأعمال الهامة التي تنوعت بين السينما والمسرح والتلفزيون والاستعراض.

من جانبه، علق الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على ذلك التكريم قائلا إنه «تكريم مستحق لفنانة أفنت عمرها في تقديم عشرات الأعمال السينمائية بكل حب وإخلاص، وبذلت أقصى جهدها ليكون ما تقدمه جديرا بأن يعرض لجمهور عشق ظهورها على الشاشة الساحرة، ورغم عطائها على مدار سنوات حياتها فإنها ما زالت تثري الصناعة بمشاركاتها، وما زال لديها الكثير لتقدمه، ولي الشرف أنني شاركتها ذلك المشوار من خلال عدة أعمال جمعتنا سابقا».

وأضاف المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، أن لبلبة مكسب حقيقي لكل مخرج، وإضافة لكل عمل تشارك فيه، لقدرتها الهائلة على تقديم الأدوار بتلقائية شديدة وبمهارة متقنة وبكاريزما محببة للجمهور.

من جهتها، عبرت لبلبة عن سعادتها بالتكريم، حيث قالت إنه رغم تكريمها في العديد من المحافل الدولية والمحلية، لكن تكريم مهرجان القاهرة له طابع خاص بالنسبة لها، حيث وصفته بأنه بمنزلة الجوهرة التي تتوج مسيرتها الفنية، وبخلاف كونه أحد المهرجانات الدولية الكبرى، فالوقوف على مسرحه كأحد المكرمين هو حلم وشرف كبير يتمنى كل فنان مصري أن يناله.

يشار إلى أن لبلبة اسمها الحقيقي نينوشكا مانوج كوباليان، وهي تنتمي إلى نفس عائلة الفنانتين فيروز ونيللي، التي كرمت من المهرجان بنفس الجائزة العام الماضي في دورته الـ43.

من ناحية أخرى، شاركت لبلبة كعضو لجنة تحكيم في عدة مهرجانات دولية، من بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى