مجالس

مهلهل المضف يطالب بتشكيل لجنة لتعويض أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

تقدم النائب مهلهل المضف باقتراح برغبة ينص على إيقاف فوري وسحب لقرار مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة في 3 فبراير 2021، بشأن إغلاق الأندية والصالونات والنشاط الرياضي.

وطالب المضف في مقترحه بتشكيل لجنة بين وزارة التجارة والصناعة وأخرى من وزارة المالية لتحديد آلية لتعويض عملية الإغلاق والمتضررين منه وتوابع قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن منذ بداية صدور القرار في مارس ۲۰۲۰، وحتى الآن وفق المادة 25 من الدستور بشكل عادل يجبر الضرر على كل من توقف نشاطه من المشاريع الصغيرة والمتوسطة سواء كانوا متقدمين لصندوق دعم المشاريع الصغيرة أو مبادرين من أنفسهم مع إشراك هيئة التعويضات في الموضوع، وذلك سعياً لدعمهم وجبراً للضرر الواقع عليهم ومساهمةً في تشجيع الاستثمار لأبناء الوطن وشبابه، وتحقيقاً للاستقرار الاقتصادي للدولة. ودعا المقترح إلى عدم إيقاف أي نشاط تجاري أو صناعي أو حرفي سواء من الهيئة العامة للقوى العاملة أو وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتكليف اللجنة المشار اليها بدراسة تطبيق اشتراطات صحية تضمن استمرار الأنشطة من دون إغلاق التجنيب أصحابها أضرار وقف الأنشطة.

من جهة أخرى، وجه المضف سؤالاً إلى وزير الداخلية عن إغلاق ساحة الإرادة أمس السبت، والمسؤول عن إصدار تعليمات إغلاق الساحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى