مجالس

مهند الساير لـ” الناصر”: هل تم استدعاء أحد أعضاء البعثة المصرية بشأن تصريحات مكرم؟

وجه النائب مهند الساير سؤالاً برلمانياً إلى وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر، قال في مقدمته: نشرت احدى الصحف في عددها الصادر بتاريخ 4/2/2021 تصريحا نقلاً عن وزيرة شؤون الهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم تضمن في سياقه «وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم البدء في التواصل مع وزارة السياحة للتنسيق مع الشركات السياحية سواء لإنهاء إجراءات سفر أكبر عدد ممكن ممن استوفوا الشروط إلى الكويت قبل منع الدخول».

وعلى ضوء ما سبق طلب إجابته عن الآتي: هل تم استدعاء أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية لدى دولة الكويت من قبل وزارة الخارجية للوقوف على الموضوع والتحفظ عن التصريحات المتكررة للوزيرة المذكورة، التي تمثل تجاوزاً على السياسات الداخلية لدولة الكويت وتهديداً للأمن الصحي في البلاد؟ وهل يعتبر هذا النوع من التصريحات تجاوزاً للأعراف الدبلوماسية؟ وإذا كانت الإجابة بالإيجاب فما الإجراءات التي اتخذتها وزارتكم في هذا الاتجاه؟

وتساءل: هل تم التنسيق من قبل وزيرة الهجرة المصرية مع وزارة الخارجية لإدخال الوافدين من الجنسية المصرية قبل بدء العمل بقرار منع دخول غير الكويتيين لدولة الكويت؟ في حال الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدنا بصيغة الاتفاق وأسبابه وعدد الوافدين من الجنسية المصرية ممن تم تسهيل إجراءات دخولهم للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى