أخبار العالم

مواجهة ساخنة تكشف مفاجأة جديدة في محاولة اغتيال ترامب

شهدت جلسة لمجلس الشيوخ الأمريكي مواجهة ساخنة بين نواب جمهوريين ومديرة جهاز الخدمة السرية، في أعقاب محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا السبت الماضي.

وأظهرت مقاطع فيديو من الجلسة التي عّقدت في مجلس الشيوخ مناقشة حامية الوطيس بين السناتور مارشا بلاكبيرن وزميلها جون براسو مع مديرة جهاز الخدمة السرية كمبرلي شيتل.
ونقل موقع “ذا هيل” الأمريكي عن بلاكبيرن قولها: “كانت هناك محاولة اغتيال.. يجب أن تجيبي على تساؤلات الأمريكيين وأسئلة ترامب فيما يتعلق بما حدث”.

وفي فيديو آخر، اشتعلت المواجهة بين مارشا بلاكبيرن وجون براسو مع مديرة جهاز الخدمة السرية، حيث قالا لها: “هناك تساؤلات تتعلق بما حدث لترامب في بنسلفانيا.. كيف سُنحت لمطلق الرصاص الفرصة كي يستهدف ترامب في الوقت الذي مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” وجهاز الخدمة السرية يعلمون أن هناك شخص مشتبه به، وذلك قبل ساعة على حدوث محاولة الاغتيال؟”.
وقالت بلاكبيرن: “أشعر بالفزع.. كيف كان جهاز الخدمة السرية يعلم بالتهديد قبل ساعة من صعود ترامب على المنصة.. لقد فقدت مديرة هذا الجهاز الثقة، ويجب عليها أن تستقيل من منصبها”.

وتابعت: “لن تجيب كمبرلي على الأسئلة، وتريد الهروب من الموقف.. ولكن هناك رسالة لها: تستطعين الهروب ولكنك لن تكوني قادرة على الاختباء”.
ورغم هذه الانتقادات العنيفة، فإن المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية الأمريكية قال في تصريحات خاصة لموقع “ذا هيل” إن كمبرلي لا تنوي الاستقالة من منصبها.
وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال خلال مؤتمر انتخابي للحزب الجمهوري في بنسلفانيا، ما أسفر عن إصابته في أذنه، ومقتل المهاجم توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى