رياضة

مواجهة صعبة لـ «أزرق الشباب» أمام كوريا الجنوبية اليوم بالجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا

يلتقي اليوم منتخب الكويت للشباب لكرة القدم نظيره الكوري الجنوبي، ويتواجه منتخب الإمارات مع جزر ماريانا الشمالية، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين.

يخوض منتخب الكويت للشباب لكرة القدم مباراة تُعد بمنزلة حجر الزاوية بالنسبة له، حينما يلتقي نظيره الكوري الجنوبي الساعة 8:30 مساء اليوم (الاثنين) على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين، كما يلتقي منتخبا الإمارات وجزر ماريانا الشمالية الساعة 5:30 مساءً ضمن المجموعة عينها.

ويتربع منتخب الكويت على قمة المجموعة بـ 3 نقاط، بعد فوزه على منتخب جزر ماريانا الشمالية بستة أهداف دون رد، أحرزها تركي اليوسف (هاتريك)، ويوسف ماجد (هدفين)، وعيد طلال (هدف)، بعد أن رجحت الأهداف كفته على المنتخب الإماراتي، الذي حل في مركز الوصافة بنفس الرصيد، عقب فوزه على منتخب لبنان بثلاثة أهداف لهدف.

يُذكر أن القرعة جنَّبت منتخب كوريا الجنوبية من اللعب في الجولة الأولى من منافسات المجموعة.

مواجهة صعبة

ومن المؤكد أن مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي صعبة جداً، كونه يُعد واحداً من أقوى المنتخبات الآسيوية المرشحة في هذه الفئة العمرية، لكن الجهاز الفني لـ «الأزرق»، بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش ومساعده محمد الفيلكاوي، يطمح في تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث، من أجل المنافسة على التأهل لكأس آسيا بالاستمرار على القمة حتى النهاية.

وظهر أكثر من لاعب بمستوى جيد أمام منتخب جزر ماريانا، منهم: تركي اليوسف، ويوسف ماجد، ومنتصر عبدالسلام، وبندر نواف، ومنتصر سليمان، مع الوضع في الاعتبار أنه من الصعوبة بمكان الحُكم على «الأزرق» وفقاً لهذه المباراة، لا سيما أن المنتخب متواضع جداً.

الفيلكاوي: تجهيز المنتخب لأولمبياد 2028 وكأس العالم 2030 وفقاً لاستراتيجية الاتحاد الكويتي

ولا ينوي الجهاز الفني إجراء تغيير على التشكيل الأساسي الذي خاض به لقاء جزر ماريانا، لذلك أجرى 5 تغييرات في بداية الشوط الثاني، بإخراج يوسف ماجد وخالد الخرقاوي، وهما من اللاعبين المؤثرين في صفوف الفريق.

كما يطمح المنتخب الكوري في الظفر بالنقاط الثلاث، لوضع قدم على الطريق الصحيح نحو التأهل، مدعوماً بفوز معنوي حققه على المنتخب الأرجنتيني ودياً بهدف دون رد.

الإمارات وجزر ماريانا

من جانبه، فإن المنتخب الإماراتي لا يسعى للفوز على منتخب جزر ماريانا فحسب، بل لإحراز أكبر عدد ممكن من الأهداف، والتي ستكون عامل الحسم في حال التعادل بين المنتخبات بالمجموعة، إلى جانب المنافسة مع منتخبات المجموعات الأخرى على لقب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وقدَّم المنتخب الإماراتي مستوى جيداً هجومياً أمام نظيره اللبناني، لكن عاب الفريق الثغرات والأخطاء الدفاعية الفادحة.

الفيلكاوي: حققنا الأهداف المرجوة

وأكد المدرب المساعد لمنتخب الكويت محمد الفيلكاوي، أن مواجهة جزر ماريانا حققت الأهداف المرجوة منها، أهمها: الفوز، وحصد النقاط الثلاث، وإحراز 6 أهداف، إلى جانب الاطمئنان على اللاعبين.

وأضاف الفيلكاوي، في تصريح لوسائل الإعلام: «بالطبع، مباراة اليوم أمام كوريا الجنوبية صعبة جداً، وكلا الفريقان يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الآخر، لكننا نطمح للظهور بمستوى لائق، وتحقيق النتيجة المأمولة».

وشدد على أن منتخب الشباب يتم إعداده وفقاً لاستراتيجية الاتحاد الكويتي لكرة القدم، للمشاركة في أولمبياد 2028، وكأس العالم 2030، مبيناً أن الطموح يتمثل أيضاً في التأهل لكأس آسيا للشباب بالصين، لذلك سيتم الحفاظ على الفريق وتجهيزه في السنوات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى