رياضة

مواجهة نارية وأخرى سهلة في الدوري العام الكويتي لكرة السلة

تُستكمل اليوم منافسات الجولة السابعة بالدوري العام لكرة السلة، إذ يلتقي فريق القرين مع التضامن الساعة 5:00 مساءً على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تليها مباشرة مواجهة القادسية مع الكويت على الصالة ذاتها.

وتقام المسابقة بنظام الدوري من قسمين، وتتأهل الفرق الأربعة الأوائل إلى المربع الذهبي، لتحديد البطل.

وتبرز مواجهة القادسية المتصدر برصيد 16 نقطة مع الكويت الثاني بـ 14 نقطة في هذه الجولة، ومن المتوقع أن تشهد ندية وإثارة، نظراً للعروض الذي قدَّمها «الأصفر» منذ بداية الموسم، حيث استطاع الفوز في جميع مبارياته السابقة.

ويسعى القادسية إلى ختام مبارياته في هذا القسم اليوم بالفوز، غير أن طموحاته ستصطدم بقوة وصلابة «الأبيض»، الذي يُعد من أفضل الفرق الخليجية حالياً، وينافس بقوة على لقب «غرب آسيا».

ويعوِّل المدرب الأميركي للقادسية ستيبنغ على جهود لاعبيه عبدالمحسن مرتضى، وعبدالله توفيق، ومحمد أشكناني، وصالح اليوسف، إضافة إلى الأميركيين ألونو ورونالد، فيما يعتمد المدرب الألماني لسلة الكويت بيتر شومرز على جهود لاعبيه تركي حمود، وعمران جوهر، والأخوين حمد ومحمد عدنان، إلى جانب الأميركيين توني كار وأنتوني ماركوس، والهاييتي كادي لالان.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع القرين السادس بـ 9 نقاط مع التضامن التاسع بـ 7 نقاط، يبدو فيها الأول مرشحاً لتحقيق نقطتَي الفوز، نظراً للفارق الفني بين الفريقين.

زر الذهاب إلى الأعلى