أمن ومحاكمشباب وتعليمهاشتاقات بلس

مواطنان ينضمان للمتورطين في “قروبات تسريب الاختبارات” يبيعون إجابة المادة بـ50 ديناراً والسماعة بـ90

قررت النيابة العامة، أمس، استمرار حجز 4 متهمين في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة إلى اليوم.

وقالت مصادر مطلعة لـ”السياسة”: إن المتهمين الأربعة وهم 3 مواطنين بينهم امرأة ووافد سوري، أنكروا الاتهام المسند إليهم وزعموا أنهم “لا يعلمون أي شيء عن التسريب”، بعد مواجهتهم بالادلة .

وأضافت: إن النيابة ستستمع إلى الطلبة الذين تم ضبطهم متلبسين بالغش من قبل وزارة التربية ومكنوا رجال المباحث من الوصول إلى المتهمين، مشيرة إلى أن تحريات مباحث إدارة الجرائم الإلكترونية، تمكنت من تحديد عدد كبير من الطلاب والطالبات، عُثر على أسمائهم وأرقام هواتفهم في هواتف المتهمين الذين تم القبض عليهم.

وذكرت أن الوافد السوري اعترف أمام الجرائم الالكترونية على المتهمين الثلاثة، وأحدهم مدرس للتربية البدنية بمنطقة الفروانية التعليمية، مبيناً أنهم كانوا يحوّلون “اللينكات” التي يتم من خلالها دفع المبالغ المالية من قبل الطلبة على حسابه الشخصي، ومن ثم يسلّم المبالغ للمتهمين الثلاثة مباشرة في منازل بعضهم بالمنطقة العاشرة.

في السياق، ضبط رجال المباحث الجنائية، أمس، مواطنين، أحدهما يعمل معلماً، يسربان أسئلة الامتحانات بالاشتراك مع مجموعة أشخاص آخرين لديهم “غروبات” على الـ”واتساب”، إضافة إلى قيامهما ببيع سماعات صغيرة تستخدم للغش.

وقال مصدر أمني لـ”السياسة”: إن التحريات والتحقيقات توصلت، أمس، إلى المعلم وآخر مشاركين بهذه “الغروبات”، يقومان بحل أسئلة الاختبارات مقابل مبالغ مالية يتحصلان عليها من الطلبة، مبينا أنه تم اختراق هذه “الغروبات” من قبل رجال المباحث، وجار استدعاء عدد من المشاركين فيها.

وأضاف: إن عدد الطلبة المشاركين في “الغروبات” كبير جداً، وكل مشترك يسدد نحو 50 ديناراً مقابل الحصول على الأجوبة وأسئلة الاختبارات قبل بدء الاختبار بوقت بسيط جداً، مشيراً إلى أن القائمين على هذه “الغروبات” يبيعون السماعات أيضاً بسعر يتراوح بين 80 و90 ديناراً خلال فترة الاختبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى