أمن ومحاكم

مواطن و«بدون» حاولا تقليد فيلم سينمائي بسرقة بنك وفضحتهما صافرة الإنذار

الكويت- هاشتاقات الكويت:

فكك رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية لغز تعرض فرع بنك للسرقة، وتبيّن أن مرتكبيها مواطن، وغير محدد الجنسية، سقط أحدهما في القبضة الأمنية، وكشفت التحريات أنهما استخدما مطرقة لكسر الزجاج، واستقلا سيارة بلا لوحات تخص شقيق المواطن، وكانا ينويان تنفيذ عملية سرقة.

قضية كسر زجاج أحد البنوك قبل أيام حطّت بين أيدي رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، حيث أجروا تحرياتهم حول الواقعة، وتبيّن لهم تورط شخصين في القضية، أحدهما مواطن من أرباب السوابق خرج من السجن قبل أقل من سنة، والآخر من فئة غير محددي الجنسية، وسجله حافل بالسوابق وحديث الخروج من السجن، وعلى الفور قاموا بالتوجه إلى مسكن المواطن ونصبوا له كميناً أمام منزله وتمكنوا من ضبطه وتم اقتياده إلى مقر الإدارة العامة للمباحث الجنائية، ولم تتوصل التحريات إلى مكان شريكه الذي لا يزال متوارياً عن الأنظار.

وبالتحقيق مع المتهم الرئيسي، اعترف بأنه وشريكه خططا لتنفيذ عملية سرقة شاهداها في أحد الأفلام، وقاما بشراء قفازات سوداء وأقنعة، حيث توجها إلى محل متخصص في المواد الإنشائية، واشتريا مطرقة ثقيلة، ثم أخذا سيارة شقيقه وفكا لوحاتها وتركاها متوقفة خلف منزله انتظاراً لموعد العملية.

وتابع المضبوط في اعترافاته، أنه وشريكه قاما بمراقبة المكان وفي الوقت المحدد توجها إلى السيارة وانطلقا إلى الموقع، وحطما الزجاج الجانبي بالمطرقة، وعندما انطلق جهاز الإنذار في البنك عادا أدراجهما إلى السيارة وانطلقا هاربين خشية أن تصل الدوريات إلى المكان.

وأفاد مصدر أمني بأنه «تم التحفظ على المواطن المتورط، ولا يزال البحث جارياً عن شريكه الهارب لضبطه وإحضاره على ذمّة القضية، لاتخاذ الإجراءات القانونية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى