رياضة

موعد مباراة إسبانيا وكرواتيا في “يورو 2024” والقنوات الناقلة

يلتقي منتخبا إسبانيا وكرواتيا، في مستهل مشوارها ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، السبت، الساعة 19:00 (توقيت الكويت)، على الملعب الأولمبي ببرلين، ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخبي إيطاليا وألبانيا.

القنوات الناقلة:

beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports HD 2 Max

beIN Sports HD 3 Max

beIN Sports Connect

ورغم أن مرارة الخسارة أمام إسبانيا بركلات الترجيح لا تزال في حلق منتخب كرواتيا، فإنه يبدو مستعداً للتحدي والسعي نحو الفوز بلقبه الأول في البطولات الكبرى على عكس التوقعات.

وبعد وصوله إلى نهائي كأس العالم 2018، والوصول إلى الدور نصف النهائي في قطر، بعدما قلبت تأخرها لتفوز بركلات الترجيح على البرازيل، كان من الصعب تقبل الخسارة أمام إسبانيا.

كما أنها أثارت تساؤلات بشأن المدة التي يمكن للجيل الذهبي لكرواتيا الاستمرار في كتابة واحدة من أفضل قصص المنتخبات المستضعفة في تاريخ كرة القدم الحديث.

وتخوض كرواتيا البطولة معتمدة على ثلاثي خط الوسط لوكا مودريتش (39 عاماً)، ومارسيلو بروزوفيتش (31 عاماً)، وماتيو كوفاتشيتش (30 عاماً)، والذين أظهروا نهمهم للمنافسة بتغلبهم 2-1 على البرتغال ودياً في لشبونة.

ولا تعكس النتيجة هيمنة الفريق الضيف على مجريات المباراة أمام فريق المدرب روبرتو مارتينيز، والذي اعتمد على جانب كبير من ترسانته، إذ كان برونو فرنانديز وبرناردو سيلفا وفيتينيا وروبن دياز في تشكيلته الأساسية.

ومنح الفوز كرواتيا دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة إسبانيا، واحدة من الفرق الكبرى التي نجت من مفاجآت كرواتيا.

وستكون هذه النسخة الرابعة توالياً التي يتصادم فيها الفريقان، بعدما فازت إسبانيا 1-0 في دور المجموعات 2012 لتتقدم إلى دور الثمانية، قبل أن تفوز 5-3 في الوقت الإضافي في دور الـ16 بالنسخة الماضية من البطولة، لكن كرواتيا فازت 2-1 على إسبانيا في دور المجموعات في 2016 لتنتزع صدارة المجموعة.

ومنذ توليه تدريب إسبانيا خلفاً للويس إنريكي بعد التعثر في كأس العالم 2022، عندما خرجت إسبانيا من دور الـ16 بركلات الترجيح أمام المغرب، مزج المدرب لويس ديلا فوينتي لاعبين صاعدين بالمخضرمين.

ويمثل المدافعان المخضرمان داني كاربخال وناتشو ورودري في خط الوسط وألفارو موراتا في خط الهجوم أساس التشكيلة ومصدر الاتزان، بما يسمح للشبان الأمين جمال ونيكو وليامز وبيدري بالإبداع في الملعب، لكن يظل السؤال، هل سيكون هذا كافياً لمواصلة سلسلة الانتصارات أمام كرواتيا؟

 

وقال لامين جمال 16 عاماً للصحافيين: “لم نأت إلى ألمانيا لقضاء العطلة، نحن هنا للفوز وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك، مواجهة كرواتيا ربما تكون الأهم في مسيرتي، فريق قوي جداً يصعب التغلب عليه، لأن مستواه يتحسن في هذه البطولات. يحظى بخبرة كبيرة، ومن الواضح بالنسبة لنا أنها ستكون واحدة من أصعب المباريات التي نواجهها”.

زر الذهاب إلى الأعلى