رياضة

مونديال السيدات: أمريكا تستهل الدفاع عن لقبها بفوز على فيتنام

استهل المنتخب الأمريكي حملة الدفاع عن لقبه في في بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، بالفوز على نظيره الفيتنامي 3-0، اليوم السبت، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة، المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا.

وأنهى المنتخب الأمريكي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلتهما صوفيا سميث (22 عاماً) في الدقيقتين 14 والسابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وذلك في أول مباراة تخوضها بمونديال السيدات.

وفي الشوط الثاني، أحرزت ليندسي هوران الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 77 إثر تمريرة من زميلتها صوفيا سميث، وكانت زميلتها اللاعبة الشهيرة أليكس مورغان أهدرت ركلة جزاء في الدقيقة 44، حيث تصدت لها حارسة المرمى الفيتنامية تران تاي كين ثانه.

واستحقت صوفيا سميث جائزة أفضل لاعبة في المباراة بعدما سجلت هدفين وصنعت الثالث في أول ظهور لها بالمونديال.

وأصبحت أليسا طومسون (18 عاماً و257 يوماً)، ثاني أصغر لاعبة تشارك مع المنتخب الأمريكي في إحدى مباريات كأس العالم للسيدات بعد ظهور تيفاني روبرتس (18 عاماً و 32 يوماً) أمام الصين في نسخة 1995.

ويتطلع المنتخب الأمريكي للدفاع عن لقبه في النسخة الحالية وإحراز لقب مونديال السيدات للنسخة الثالثة على التوالي، علماً بأنه يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب مونديال السيدات، برصيد أربعة ألقاب.

وأحكم المنتخب الأمريكي سيطرته على مجريات اللعب في معظم فترات المباراة أمام المنتخب الفيتنامي أحد الوجوه الجديدة على مونديال السيدات.

وبعد الهدف الثالث للمنتخب الأمريكي، قدمت لاعبات فيتنام أداء حماسياً كبيراً في الناحية الدفاعية لمنع بطل العالم من زيادة رصيده من الأهداف في المباراة لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأمريكي بثلاثية نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى