رياضة

ميسي يتفوق على رونالدو في كتاب “غينيس” للأرقام القياسية

تفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق انتر ميامي الأميركي لكرة القدم على غريمه ومنافسه كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وكشفت الموسوعة العالمية أن ميسي هو أكثر لاعب كرة قدم في الوقت الحالي حقق أرقاما قياسية عبر تسجيله 41 رقما ، متقدما بفارق رقم على كريستيانو رونالدو صاحب الـ 40 رقما قياسيا .

واضافت أن الرقم القياسي الجديد لميسي خاص باميركا ويتمثل في عدد المشاهدات التي حصل عليها هدفه الثاني في فوز 4-0 لإنتر ميامي على أتلانتا يونايتد في كأس الدوريين الاميركي والمكسيكي بإجمالي 3.4 مليار مشاهدة عبر الإنترنت .

كما يتفوق ميسي على رونالدو في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، التي حصدها الأرجنتيني 7 مرات، مقابل 5 لكريستيانو وهو أقرب منافسيه

وتُوج ميسي مؤخرا مع منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022 في قطر ليضم لقب المونديال إلى كأس كوبا أميركا وبطولة “فيناليسما” (السوبر الأوروبي اللاتيني) في مسيرته الدولية مع منتخب بلاده .

وخلال مونديال قطر، حقق ميسي جائزة أفضل لاعب في المباراة 5 مرات، ليرفع عدد جوائزه في تاريخ مشاركاته بكأس العالم إلى 11، وهو رقم قياسي أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى