رياضة

ميسي يعادل ألفيس كأكثر اللاعبين حصداً للبطولات

بفضل تتويجه بكأس الدوريات مع فريقه الجديد إنتر ميامي، رفع الأرجنتيني ليونيل ميسي رصيده من الألقاب في مسيرته إلى 44 معادلاً البرازيلي داني ألفيش كأكثر اللاعبين حصداً للبطولات في التاريخ.

ويبرز في سجل بطولات ميسي مونديال 2022 في قطر وكوبا أمريكا 2021 مع منتخب الأرجنتين، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات مع برشلونة.

وبعد أقل من شهر من انضمامه إلى إنتر ميامي، قاد ميسي فريقه الأمريكي للتتويج بكأس الدوريات اليوم الأحد، على حساب ناشفيل 9-10 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وافتتح ميسي التسجيل في المباراة التي أقيمت في ملعب غوديس بارك في الدقيقة 23 ثم جاء هدف التعادل لناشفيل عبر فافا بيكو (ق57)، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 ويتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها إنتر ميامي، وافتتحها ميسي أيضاً.

ونال ميسي، الذي توج هكذا بأول لقب مع إنتر ميامي، جائزتين عقب اللقاء وهما أفضل لاعب في البطولة وهدافها بعدما سجل 10 أهداف في سبع مباريات فقط.

وكان ميسي قد انضم إلى إنتر ميامي بينما كان الفريق يتذيل ترتيب القسم الشرقي في الدوري الأمريكي، مع خوضه 11 مباراة متتالية دون فوز، إلا أن النجم الأرجنتيني أحدث ثورة في الفريق بجانب الصفقات الأخرى مثل جوردي ألبا وسرجيو بوسيكتس .

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى