أخبار العالم

ميليشيات عراقية تقصف قاعدة أمريكية في الأنبار

أعلنت ميليشيات عراقية، الثلاثاء، قصف قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تضم قوات أمريكية، في محافظة الأنبار، غربي بغداد، رداً على الحرب في قطاع غزة.

وقالت ما تسمى بـ”المقاومة الإسلامية” في بيان إنها قصفت القاعدة بـ”الأسلحة المناسبة” رداً على “الجرائم” التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وذكرت وسائل إعلام عراقية أن طائرة مسيرة استهدفت صباح الثلاثاء، آلية تقل مسلحين في منطقة أبو غريب غربي بغداد، وتمكنت من تدميرها وإشعال النيران فيها، في وقت لم تكشف فيه السلطات العراقية أي معلومات عن الحادثة.

سبق لميليشيات مرتبطة بإيران أن تبنت عدة مرات استهداف قواعد أمريكية في العراق خلال الأسبوعين الماضيين، على خلفية الدعم الأمريكي للحرب في غزة، كما يواصل حزب الله اللبناني استهداف مواقع إسرائيلية.
ومنذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 43 ألف قتيل وجريح، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.
بينما قتلت حركة “حماس” 1200 إسرائيلي وفقاً لمصادر إسرائيلية رسمية، كما احتجزت ما لا يقل عن 242 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى