أخبار العالم

ميليشيا الحوثي تعلن مهاجمة حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”

أعلنت ميليشيا الحوثي اليمنية، اليوم السبت، تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة في البحر العربي، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان، إن “القوات البحرية التابعة لهم نفذت عملية نوعية استهدفت سفينة (ترانس وورلد نافيغيتور) في البحر العربي، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة”.
وزعمت الميليشيا، أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل.
ونفذت القوة الصاروخية التابعة للميليشيا، وفقاً لسريع “عملية استهداف لحاملة الطائرات الأمريكية (آيزنهاور) شمالي البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح”.

وأكد سريع، أن الميليشيا ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب، حتى “انتهاء الحرب الإسرائيلية على غزة”.
ومنذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، وتقول الميليشيا، إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها، وذلك “نصرة للشعب الفلسطيني في غزة”.

غير أن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا أن هذه الهجمات تهدد البحر الأحمر بوصفه معبراً مهماً للتجارة الدولية، وبدأتا في يناير (كانون الثاني) 2024 هجمات على مواقع للحوثيين، الذين ردوا باستهداف سفن أمريكية وبريطانية.
وصعدت الميليشيا من موقفها مؤخراً باستهداف أي سفينة” تنتهك حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل” حسب وصفها.

زر الذهاب إلى الأعلى