أخبار الكويت

م.المنفوحي: فرق فنية ورقابية لإصدار رخص البناء في خيطان والمطلاع

أكدت بلدية الكويت جاهزية الإدارات المختصة لاستيعاب طلبات أذونات البناء لأكثر 10 آلاف قسيمة سكنية في مدينة المطلاع وجنوب خيطان.

وأعلن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، استعداد أفرع البلدية في المحافظات لاستقبال معاملات إذن البناء للمدن الجديدة اعتبارا من 3 أبريل المقبل، تمهيدا لإصدار رخص البناء إلكترونيًا بشأن قسائم السكن الخاص والمتوقع أن يبلغ عددها أكثر من 10 آلاف قسيمة.

وقال المنفوحي في تصريح صحافي، تم تشكيل فرق رقابية لمتابعة أعمال البناء ميدانياً إلى جانب فرق فنية من المهندسين والمهندسات المختصين لاستقبال طلبات المواطنين بشأن أذونات البناء لجنوب خيطان و مدينة المطلاع طبقا لبرنامج خاص بإصدار إذن البناء إلكترونيًا بعد أن تم الربط الآلي فيما يخص الرقم العقاري الموحد “GIS” لتهيئة قسائم المدن الجديدة وربطها بمنظومة إلكترونية تسهيلاً وتيسيراً على أصحاب القسائم السكنة لإصدار تراخيص البناء.

وأضاف المنفوحي، أن فرق البلدية أنهت جاهزيتها لاستيعاب معاملات أذونات البناء في المحافظات لإنجاز الطلبات المقدمة في وقت قصير عبر برامج إصدار تراخيص البناء إلكترونيًا، وذلك من منطلق حرصها على دعم القضية الإسكانية وتسهيل وتيسير الإجراءات أمام المواطنين دون الحاجة لمراجعة البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى