أخبار الكويت

م.سميرة الكندري: الارتقاء بالعمل الخليجي المشترك ودعم مسيرته نحو التكامل والتكاتف

أكدت مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالوكالة م.سميرة الكندري أمس أهمية الاجتماع الـ 44 للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة القطرية (الدوحة).

وقالت الكندري في تصريح لـ «كونا» إن «مثل هذه الاجتماعات تسهم في الارتقاء بالعمل الخليجي المشترك ودعم مسيرته الخيرة نحو التكامل والتكاتف بين دولنا بالإضافة إلى الوقوف على ما تحقق من إنجازات ونتائج في المجال البيئي الخليجي لمواصلة الجهد المشترك وترجمة الأهداف السامية والنبيلة التي رسمها قادة دول مجلس التعاون للوصول إلى تحقيق الأهداف المشتركة».

واشارت إلى أن الاجتماع ناقش الخطة الاستراتيجية للجنة الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة وجهود فرق عمل «الأوزون» والبوابة البيئية الخليجية واتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول المجلس، إضافة إلى مناقشة إنشاء مركز خليجي موحد للدراسات البيئية والمناخ وإعداد مؤشر بيئي خليجي.

وأعربت الكندري عن تقديرها للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاسيما قطاع شؤون الإنسان والبيئة الذين قدموا وما زالوا يقدمون العون والسند في متابعة القرارات واستكمال تنفيذه.

زر الذهاب إلى الأعلى