أخبار الكويت

م.عبدالله عمادي: إضافة نشاط كراج ومحطة غسيل للشاحنات في «أمغرة الصناعية»

الكويت – هاشتاقات الكويت:

وافقت البلدية على إضافة نشاط كراج ومحطة غسيل الشاحنات ضمن موقع مواقف الشاحنات بمنطقة أمغرة الصناعية.

وأوضح تقرير مدير عام البلدية بالوكالة م.عبدالله عمادي والذي ستتم إحالته الى المجلس البلدي بأن الهيئة العامة للصناعة تقدمت بموجب كتابها رقم 2م.ع/949/2018 بتاريخ 20/6/2018 بطلب إضافة نشاط (كراج ومحطة غسيل الشاحنات) ضمن موقع مواقف الشاحنات بمنطقة أمغرة الصناعية.

صدر قرار المجلس البلدي رقم م.ب/ت5/111/3/2005 المتخذ في 23/7/2005 بتخصيص مواقع لتجمع الشاحنات في مناطق مختلفة، وقد اشترط ان تكون جميع المباني من دور ارضي فقط ما عدا الاستراحة تتكون من دور ارضي واول فقط.

صدر كتاب ادارة التنظيم العمراني الى إدارة المخطط الهيكلي بإحالة كتاب الهيئة العامة للصناعة، وذلك لدراسته على ضوء المخطط الهيكلي للدولة والقرارات الخاصة بالمناطق الصناعية وأنشطتها واشتراطاتها. جاء الرد بكتاب إدارة المخطط الهيكلي والذي يفيد بأن نشاط (كراج ومحطة غسيل الشاحنات) لا يتعارض مع الأنشطة الخاصة بالمناطق الصناعية.

وانتهى قرار لجنة الموافقات التنظيمية الى الموافقة على طلب الهيئة العامة للصناعة إضافة نشاط (كراج ومحطة غسيل الشاحنات) شريطة التنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي ثم رفع تقرير للمجلس البلدي على ان يضاف نشاط الكراج وغسيل الشاحنات أسوة لأنشطة مواقف الشاحنات بقرار المجلس البلدي رقم م.ب/ت5/111/3/2005 بالدور الأرضي فقط. فإن الرأي الفني يتضمن:

1 ـ الموافقة على طلب الهيئة العامة للصناعة إضافة نشاط (كراج ومحطة غسيل الشاحنات) بالموقع الموضح على نسخة الكروكي المرفق بمساحة 1500م2، وذلك ضمن الموقع المخصص لوقوف الشاحنات بمنطقة أمغرة الصناعية شريطة ان يكون النشاطان مستغلين بالدور الأرضي فقط في المباني.

2 ـ تخصيص مراكز خدمات في جميع المواقع المخصصة لوقوف الشاحنات التي لم يتضمن قرار تخصيصها مركز خدمات على ان تكون مساحة في المركز في كل موقع لا يزيد على 3000م2 ويضاف ضمن حدود مركز الخدمات في جميع مواقع الشاحنات نشاط (كراج ومحطة غسيل الشاحنات) بمساحة لا تزيد على 1500م2 لكل موقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى