أخبار الكويت

م.عمار العمار: غلق 27 محل ومقهى وتحرير 211 مخالفة وغسيل وتعقيم 29330 حاوية في محافظة مبارك الكبير

 

أعلن نائب المدير العام لشئون قطاع البلديات بمحافظتي الفروانية ومبارك الكبير م.عمار العمار عن جملة من الانجازات التي حققها فرع البلدية بمحافظة مبارك الكبير، عن غلق 27 محل ومقهى وتحرير 211 مخالفة، اضافة إلى غسيل وتعقيم 29330 حاوية مختلفة الأحجام بالمناطق السكنية والشوارع الرئيسية وذلك في ظل الجهود التي يبذلها مفتشي البلدية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير.

وأوضح العمار ان هذه الاعمال تأتي مساهمة من فرع بلدية الكويت في محافظة مبارك الكبير لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد بناءا على القرارات والتعاميم التي أصدرها مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي تنفيذا للقرارات التي اصدرها مجلس الوزراء وقرارات وزارة الصحة ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها البلدية تجنبا إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح العمار بأن الجولات الميدانية التي نفذها المفتشين بفرع بلدية المحافظة بمشاركة الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية منذ بدء تطبيق البلدية لقرارات وزارة الصحة بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية على المقاهي وصالونات الحلاقة الرجالي والصالونات النسائية والمطاعم أسفرت عن توجيه 492 إنذارا وتحرير 211 مخالفة وغلق إداري لـ 27 مقهى وصالون وأندية صحية ومطاعم فضلا عن تدريب 67 موظفا من بلدية المحافظة على قيادة الآليات ومعدات النظافة بناءا على توجيهات مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي تحسبا لأي طارئ.

وأشار م.العمار إلى مبادرة بعض الشركات بإشراف إدارة النظافة العامة بفرع بلدية المحافظة للقيام بأعمال الغسيل والتعقيم للحاويات وللطرق والساحات وترحيل المخلفات.

وبين العمار بإنه تم غسيل وتعقيم 29330 حاوية مختلفة الأحجام ،وضع 613 ملصقا على سيارات مهملة ، رفع 41 سيارة مهملة إلى جانب تحرير 60 مخالفة للائحة النظافة العامة ونقل النفايات رقم 190/2008 والمرسوم بقانون 9/1987 حظر بعض الأفعال المضرة ومخالفات إشغالات الطرق للائحة 149/2006 تراخيص إستغلال للساحات والأرصفة.

وأضاف العمار بإنه تم تحرير 22 مخالفة بائع متجول ، إزالة 246 إعلان دعاية أحجام مختلفة ، توجيه 6 تنبيهات لإزالة بقالات متنقلة وتحرير 18 مخالفة لبقالات وعربات متنقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى