أخبار الكويتهاشتاقات بلس

م. فيصل العتل: توصيف الوظائف الهندسية يساهم في تقليص قوائم المنتظرين في الخدمة المدنية

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لجمعية المهندسين الكويتية تقرير مجلس الإدارة المالي والإداري للعام 2021 بالاجماع كما فوضت مجلس الإدارة لاختيار المدقق للعام الحالي 2022 وتحديد اتعابه، وذلك بحضور ممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية .

وقال رئيس الجمعية المهندس فيصل دويح العتل خلال الاجتماع «إن الجمعية ورغم المرحلة الانتقالية في العام 21 إلى أنها قامت بتقديم أفضل مايمكن تقديمه»، مشيراً إلى عدد من المشاريع التي قامت بها الجمعية لخدمة للمتطوعين ولخدمة المهندسين .

وأوضح العتل، أن المهندس الكويتي كان في صلب عمل الجمعية حيث شهد العام الماضي اهتماما كبيراً من قبل مجلس الادارة بمتابعة شؤون الزملاء المهندسين الكويتيين في مختلف الوزارات، مؤكداً أن التواصل مع قيادات القطاع النفطي حقق كثيرا من الطموحات فارتفعت نسب تعيين المهندسين الكويتيين في هذا القطاع.

وأضاف قائلا «أن تواصلنا مع ديوان الخدمة و تقديم وصف وظيفي للتخصصات الهندسية التي لم يكن لها سبيل للتوظيف كالهندسة الصناعة ساهم في تقليص أعداد المهندسين المتظرين لقوائم التوظيف في الديوان»، مشيراً إلى الكثير من الجهات الحكومية باتت اليوم تقدم للديوان الاحتياجات الهندسية فيها وشهدنا تطوراً في سياسة التعيين من قبل الديوان الذي أخذ ببعض مقترحاتنا ومبادراتنا.

وأكد العتل، استمرار شراكة الجمعية مع مختلف الجهات الحكومية حيث تم تقديم عدد من المبادرات لها وتم افتتاح مركز خاص لاعتماد واختبار المهن الهندسية المساندة، مضيفاً أن العمل جار لتنفيذ مبادرة عمل المهندسين في سلك التدريس وهذا بعد أن تلقينا عشرات الرغبات من الزملاء المهندسين، وخاصة أن كادر المدرسين مجزي ويمكن الاستفادة منه.

وأكد، استمرار العمل في إعادة تأهيل مبنى الجمعية ونحن بصدد الانتهاء من الساحات الخارجية واعاة تأهيل الواجهة وقريباً إن شاء الله سيتم الانتهاء من المشروع، مضيفاً أنه وفي مجال الطاقة المتجددة وفقنا في أن أخذت الحكومة ببعض مبادراتنا ومنها على سبيل المثال لا الحصر تحويل اسم وزارة الكهرباء والماء إلى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وزاد، أن الجمعية استمرت في العمل على تطوير لوائح البناء وأنظمة مزاولة المهنة مع الأخوة في البلدية والمجلس البلدي لتوسيع فرص العمل للمهندس الكويتي الراغب في القطاع الخاص، مضيفاً أننا فتحنا المجال لانطلاق عمل المهندس الكويتي على الساحتين الاقليمية والعربية وعدنا بقوة إلى الأمانة العامة للاتحاد الهندسي الخليجي ولجانه المختلفة .

ودعا العتل الزملاء إلى التعاون مع مجلس الادارة لتنفيذ وعشرات المشاريع التي لاتزال تنتظر مشاركاتكم ومساهامتكم معنا، فالتعاون وفتح المجالات الواسعة سمة من سمات العمل التطوعي الذي نأمل أن تساهمون به، وفي ختام كلمته شكر العتل الحضور وممثلي وزارة الشؤون على الحضور ودعمهم انعقاد الجمعية العمومية العادية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى