أخبار الكويت

م.مها البغلي خلال ترؤسها اجتماع اللجنة البيئية في المجلس البلدي: 15 مليون م2 مساحة المرادم في الكويت وأوضاعها سيئة

الكويت– هاشتاقات الكويت:

أكدت رئيسة اللجنة البيئية في المجلس البلدي م ..مها البغلي ضرورة تطوير إدارة النفايات لتخفيف العبء عن المرادم.

وقالت البغلي بعد نهاية اجتماع اللجنة إن الزيارة التي قام بها الأعضاء الى مواقع مردم النفايات بالجهراء بينت أن الوضع سيئ وهناك قلق من تأثير المرادم على البيئة برغم أن المساحات التي تم تخصيصها لهذه المرادم تبلغ 15 مليون متر مربع.

وذكرت أن اللجنة أيدت المبادرات التي تساهم في الحفاظ على البيئة وتقلل من المرادم، مشيرة الى أنه تمت إحالة المبادرة المتعلقة بتخصيص موقع لإعادة تدوير النفايات للجهاز التنفيذي.

وذكرت أن اللجنة وافقت على طلب تعديل مسمى مشروع معالجة النفايات ليصبح مشروع معالجة النفايات البلدية والإنشائية، وذلك للبدء بإعداد دراسة حول النواحي الفنية للمصانع التي تم تخصيصها مسبقا.

وأشارت الى أنه تم تأجيل بحث اقتراح بشأن استخدام الوسائل والطرق الحديثة لنقل النفايات من المدن والضواحي الجديدة التي تنشئها الهيئة العامة للرعاية السكنية، وذلك لدعوة المسؤولين بالمؤسسة.

وقالت: فيما يتعلق باقتراح بشأن مستوى النظافة فإنه تم تأجيله لحين عقد ورشة عمل لعقود النظافة، إضافة الى عقد ورشة عمل أخرى للمرادم، كما تمت إحالة اقتراح العضوين مشعل الحمضان ومها البغلي بشأن فرز القمامة داخل وخارج المجمعات التجارية إلى الجهاز التنفيذي لمزيد من الدراسة حول وضع آلية لتشجيع أصحاب المجمعات التجارية.

وأضافت أن اللجنة اطلعت على كتاب حول مبادرة المدن الصحية في الكويت «القيادة من أجل الصحة»، حيث طلبت اللجنة نسخة من لوائح وتوصيات الورشة، إضافة الى تأجيل بحث اقتراح العضو د.حسن كمال بشأن قياس جودة الهواء قبل الموافقة على الأنشطة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى