أخبار الكويت

نائب المدير العام للهيئة العامة البيئة: الكويت ستستضيف (اليوم الخليجي للحياة الفطرية)

(كونا) — قال نائب المدير العام لقطاع الشؤون الفنية في الهيئة العامة البيئة الكويتية الدكتور عبدالله الزيدان اليوم السبت إن الاجتماع ال21 للجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي انعقد بالدوحة شهد الموافقة على استضافة دولة الكويت (اليوم الخليجي للحياة الفطرية).

وأوضح الدكتور الزيدان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة مقترح دولة الكويت (دولة الرئاسة القادمة) بشأن (اليوم الخليجي للحياة الفطرية) الذي سيقام في 30 ديسمبر المقبل حيث تمت الموافقة على استضافة دولة الكويت لهذا اليوم الخليجي.

وأضاف أن الاجتماع شهد كذلك مناقشة العديد من الموضوعات حول سبل تعزيز الحفاظ على التنوع الأحيائي الخليجي واستدامته للتصدي للظروف المناخية العالمية والتكيف معها إلى جانب تحديث اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول مجلس التعاون لتعزيز النظم الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لمواجهة التحديات والمتغيرات التي يشهدها العالم.

وذكر أنه تم التطرق بالاجتماع أيضا إلى النظم الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وارتباطها بالإدارة المستدامة للموارد الطبيعية الزراعية وموارد المياه والموارد الرعوية والسمكية والحد من تدهور الأراضي الجافة وحماية التنوع الأحيائي والنظم الأحيائية التي يجب المحافظة عليها واستدامتها في البيئة البرية والبحرية لتحقيق التنمية المستدامة للأجيال الحالية والمستقبلية ورؤية دول مجلس التعاون.

وأشار إلى أنه تم عرض جهود دول مجلس التعاون لإدارة النظم الأيكولوجية بالمشروعات البيئية الهادفة للحفاظ على التنوع الأحيائي عن طريق دعم البحوث العلمية وتبادل الخبرات للحد من الآثار البيئية السلبية وخفض الانبعاثات وتطوير التعليم ورفع مستوى الوعي والقدرات البشرية والمؤسسية للتخفيف من آثار التغير المناخي وإعادة تأهيل البيئات الطبيعية المتضررة وتنميتها والمحافظة على الكائنات الحية المهددة بالانقراض وبيئاتها الحرجة.

وبين أنه تم تقديم عرض مرئي على دول الأعضاء في اللجنة يشمل رؤية دولة الكويت في هذا الشأن متقدما بالشكر والتقدير لدولة قطر الشقيقة (دولة الرئاسة) على حسن الاستضافة.

وترأس الدكتور الزيدان وفد دولة الكويت المشارك بالاجتماع ال21 للجنة الذي ضم رئيس قسم رصد الأحياء البرية في الهيئة العامة البيئة شريفة السالم مسؤولة نقطة ارتباط اتفاقية الاتجار الدولي في الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض (سايتس).

زر الذهاب إلى الأعلى