أخبار العالم

نائب رئيس الأركان الإيراني يخطط لزيارة موسكو

أعلن السفير الإيراني لدى روسيا كاظم جلالي أن نائب رئيس الأركان الإيراني العميد عبد الرحيم الموسوي يخطط لزيارة روسيا منتصف أغسطس (آب) الجاري لحضور مؤتمر موسكو للأمن الدولي.

وقال جلالي، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، “ستكون إيران ممثلة على مستوى نائب رئيس أركان القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية”، رداً على سؤال بشأن ما إذا كانت إيران ستشارك بمؤتمر موسكو للأمن الدولي ومنتدى “الجيش 2023”.
ومن المتوقع أن ينطلق مؤتمر موسكو للأمن الدولي، وهو منتدى سنوي تعقده وزارة الدفاع الروسية لمناقشة القضايا والاتجاهات الملحة على جدول الأعمال العسكري الدولي، في شهر أغسطس (آب) الجاري والذي يعقد المنتدى منذ 2012.

وكان رئيس مجلس النواب الروسي “الدوما” فياتشيسلاف فولودين زار إيران في يناير (كانون الثاني) الماضي، وأعلن وقتها رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أن العقوبات الأمريكية على طهران وموسكو تشكل “أكبر تهديد” في الوقت الراهن.

واعتبر فولودين العقوبات الأمريكية تساهم في دفع العلاقات بين إيران وروسيا، قائلاً إن “الحظر الذي تفرضه أمريكا وحلفائها سيدفع إلى المزيد من الانسجام والتعاون بين موسكو وطهران”.

زر الذهاب إلى الأعلى