أمن ومحاكم

نائب رئيس الحرس الوطني: تسخير كل الإمكانات لخدمة الكويت وأهلها في ضوء أزمة “كورونا”

كونا- أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الأحد الحرص على تسخير كل الإمكانات لدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
جاء ذلك في بيان صادر عن الحرس الوطني عقب اتصال مرئي أجراه الشيخ مشعل الأحمد من ديوانه بالرئاسة العامة مع كبار القادة والضباط كلا في موقعه لإدارة الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد.
وبحسب البيان فان الشيخ مشعل الأحمد اطلع خلال الاتصال على الأداء العام لقوات (الحرس) للمهام المكلفة بها لتطبيق قرار حظر التجول الجزئي في محافظة الجهراء ومهام إسناد مختلف جهات الدولة ومراكز الإيواء التي تم تأمينها من قبل (الحرس) والمستشفى الميداني في منطقة المهبولة المعزولة احترازيا والذي تم انشاؤه بالتعاون مع وزارة الصحة.
وشدد الشيخ مشعل الأحمد على أن (الحرس) يسخر كل إمكاناته لتنفيذ توجيهات رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح بالتواجد في الصفوف الأمامية لدعم مؤسسات الدولة تنفيذا لقرارات وتوجيهات القيادة السياسية العليا للبلاد ممثلة في حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين.
وقال إن ذلك يأتي بهدف خدمة أهل الكويت والمقيمين على أرضها الطيبة خلال هذه الأزمة فضلا عن دعم جهود وزارتي الصحة والداخلية في مواجهة تفشي الفيروس.
وأعرب عن شكره لسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء على الجهود الكبيرة التي يقومون بها في مواجهة الأزمة منوها بالاجراءات التي يتخذها وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود حمد الصباح للحد من انتشار الوباء والتي نالت إشادة كبيرة على المستويات كافة.
وأكد نجاح رجال الحرس الوطني في تنفيذ المهام المنوطة بهم في المواقع ومراكز الإيواء التي يتولون مسؤولية تأمينها وضمان التنفيذ الأمثل لإجراءات الأمن والحراسة فيها.
ونوه بالتعاون مع مختلف جهات الدولة عبر تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة معها فضلا عن استلام العمل بمصنع الغاز المسال في منطقة الشعيبة بناء على طلب من شركة ناقلات النفط الكويتية لتعزيز العمل في خطوط الإنتاج وعمليات النقل والتوزيع وكذلك تسلم إدارة مركز التموين في منطقة المهبولة لدعم وزارة التجارة والصناعة.
ووجه الشكر لقادة وقوات (الحرس) على تفانيهم في القيام بمهامهم في مساندة مختلف أجهزة الدولة بمواجهة الفيروس وتواجدهم في المقدمة لدعم وإسناد إخوانهم في وزارتي الصحة والداخلية في تلك المهمة الوطنية مثمنا دورهم في خدمة الشعب الكويتي والضيوف المقيمين على هذه الأرض الطيبة وتأمين الخدمة الصحية والأمنية لهم.
وخص بالشكر الطاقم الطبي المتواجد في المستشفى الميداني بمنطقة المهبولة على الجهود الكبيرة التي يقوم بها لتوفير الرعاية الصحية لسكان المنطقة.
وشدد على ضرورة التحلي بسعة الصدر وحسن التعامل مع جميع الفئات في المنطقة للحفاظ على الصورة المشرفة المعروفة عن الحرس الوطني ومنتسبيه داعيا الجميع إلى التعاون مع الجهات المختصة وتقبل الإجراءات والإرشادات المطلوبة حتى تمر الأزمة بسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى