إقتصاد وأعمال

نائب رئيس نقابة العاملين بشركة ايكويت طارق الفارس: ندعم تعيين خريجي هندسة البترول بالقطاع النفطي وان الأوان لتشغيل الشباب الكويتي مكان الوافدين

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أعلنت نقابة شركة ايكويت للبتروكيماويات دعمها الكامل لتعيين خريجي كليات هندسة البترول – جامعة الكويت ومن الجامعات العالمية المرموقة اصحاب المعدلات المرتفعة في القطاع النفطي فورا.

وقال نائب رئيس نقابة العاملين بشركة ايكويت طارق الفارس انه قد ان الأوان لتكويت القطاع النفطي كاملا بتوفير ١٧٣٠ وظيفة يشغلها حاليا وافدون والغاء الشروط التعجيزية التي تفرضها مؤسسة البترول على  ابناء الكويت للالتحاق بالقطاع النفطي.

ولفت الى ضرورة ان تعيد مؤسسة البترول رسم سياساتها التوظيفية من جديد بفتح آفاق ارحب امام الشباب الكويتي للالتحاق بهذا القطاع العملاق وفق شروط معينة في مقدمتها الحاصلين على اعلى المعدلات.

وأبدى الفارس استغرابه الشديد من عدم تعيين خريجي كلية هندسة البترول جامعة الكويت بالقطاع النفطي بالرغم من ان الكلية تشترط حصول الطالب على اعلى المعدلات للالتحاق بها ومع الأسف يتخرجون ولا يجدون وظيفة بالقطاع النفطي.

واوضح الفارس كذلك لوجود عدد  من الشباب الكويتي الحاصل على تخصصات نادرة جدا مثل هندسة المعادن وتآكل المعادن ينتظرون منذ سنوات فتح باب التوظيف بالقطاع النفطي ولكن لا تشملهم اعلانات المؤسسة مع ان القطاع يحتاجها بشدة.

وطالب الفارس بضرورة معالجة الخلل بين مخرجات التعليم وما تحتاجه المؤسسة باعتبارها السوق الأهم لتشغيل الشباب الكويتي الحاصل على ارقى الشهادات المتخصصة في مجالات البترول المختلفة.

وشدد كذلك على تغيير شامل في اختبارات مؤسسة البترول والتي لا تتناسب وطبيعة العمل التي يقوم بها المهندسون في القطاع النفطي.

كما دعا الفارس في ختام تصريحاته كذلك الى ضرورة فتح باب التوظيف امام الفنيين الكويتيين اصحاب التخصصات المطلوبة في النفط وإحلال القطاع النفطي كاملا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى