أخبار العالم

نائب وزير الخارجية خالد الجارالله: تنقلات الديبلوماسيين والإداريين خلال أيام

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن شهر أبريل هو موسم تنقلات الديبلوماسيين والإداريين في الوزارة، وبعده يتم بحث تنقلات رؤساء البعثات الديبلوماسية.

وأضاف على هامش احتفال اسفارة الأرجنتين لدى بالعيد الوطني لبلادها، مساء أمس الاثنين، أن وزارة الخارجية بصدد تطبيق البصمة في جميع بعثاتها بالخارج.

وقال الجارالله: ما زلنا متفائلين ونشارك رئيس مجلس الأمة تفاؤله ونعلق أملا كبير على كل الجهود ومنها الكويتية لتطويق الأزمة الخليجية.

وفي شأن آخر قال الجارالله إن المباحثات «الإيجابية والصريحة» التي أجراها وزير الخارجية اليمني خالد اليماني خلال زيارته إلى البلاد أمس تناولت الوضع في اليمن «كونه قد شغل منصب مندوب اليمن في الأمم المتحدة وكان على إطلاع على الدور الكويتي فيما يتعلق باليمن وغيرها».

وأوضح أن الكويت تسعى لتقديم كل ما يخدم الوضع الإنساني هناك، مضيفا أن هناك مبالغ مرصودة وأخرى صرفت في إطار الوضع الإنساني، واستطرد قائلا «لكن المشهد السياسي يزداد تعقيدا في اليمن».

وفيما يتعلق بانعقاد الدورة الكويتية – المغربية، أوضح الجارلله أن أعمال اللجنة المشتركة التي ستعقد اليوم الثلاثاء ستشهد التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدد من المجالات، مبينا أن الجانبين ينظران بكل تفاؤل لأعمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى