رياضة

نائل العوضي: كل الدعم للأشقاء.. وحل مشكلات الاتحادات

– العمل من أجل تطوير مركز الدراجة العربي بما يواكب المراكز العالمية

– تسخير الإمكانيات لاستضافة المنتخبات العربية وإقامة معسكراتها في الكويت

فيما يشهد مقر اللجنة الأولمبية المصرية في استاد القاهرة، غداً السبت، اجتماعات الجمعية العمومية الـ 35 للاتحاد العربي للدراجات الهوائية وذلك لانتخاب رئيس جديد للاتحاد، من بين مرشحين اثنين، قدم رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي للدراجات الهوائية، نائل العوضي، «مرشح الكويت» ملفه الانتخابي، الذي يعكس توجه الكويت في دعم كافة أوجه التضامن العربي بما في ذلك الجانب الرياضي، و منها تطوير عمل الاتحاد العربي للدراجات الهوائية، الذي يعاني من عدم توافر الإمكانيات المالية والفنية التي تحول دون مشاركة العديد من المنتخبات العربية في البطولات والمسابقات في ظل مشكلات تعاني منها بعض الاتحادات العربية.

وكشف العوضي أن ملفه الانتخابي، الذي يهدف إلى دعم الاتحادات العربية وحل مشكلاتها، يتضمن: تمويل أنشطة وبرامج الاتحاد العربي من خلال الدعم المادي بقيمة مليون دولار – دعم البرامج والأنشطة الرياضة للاتحادات العربية محدودة الموارد من خلال توفير 10 دراجات لكل منتخب عربي – التكفل بإقامة معسكر إعداد صيفي سنوي للمنتخبات العربية – التكفل بكافة النفقات لحضور اجتماعات الجمعية العمومية.

وشدد العوضي على أهمية العمل من أجل تطوير مركز الدراجة العربي، و بما يواكب مراكز التدريب العالمية، من خلال التنسيق والتعاون المشترك مع الاتحاد الدولي والاتحادات القارية، واستقطاب الكفاءات الدولية والعربية بهدف الاستفادة من أصحاب الخبرات، وتسخير كل الإمكانيات لاستضافة المنتخبات العربية لإقامة المعسكرات التدريبية في دولة الكويت مع توفير كامل الاحتياجات الفنية الخاصة بالدراجات والملابس والمعدات الرياضية.

وأفصح العوضي عن سعيه من أجل تأسيس وإنشاء مركزين لتدريب للدراجات، من خلال استقطاب الكفاءات العربية، وتوفير كافة الاحتياجات والتجهيزات الفنية اللازمة لتشغيل تلك المراكز.

وأشار مرشح الكويت إلى عقد اتفاقات الشراكة والتعاون مع شركات طيران لكتون الناقل الجوي للمساهمة في مشاركة كافة المنتخبات العربية، ومع قنوات فضائية لنقل منافسات البطولات العربية، واتفاقية تعاون مع شركات تقنية لإدارة وتنظيم كافة البطولات العربية وفق المعايير الدولية.

وأعرب العوضي عن تطلعه نحو تعزيز أجندة الاتحاد العربي، من خلال استحداث بطولات كأس الاتحاد العربي لسباقات الطريق والمضمار والدراجة الجبلية وعقد دورات تنشيطية دورية للكوادر الفنية والتنظيمية والتحكيمية.

وأشاد العوضي، بالدعم الكبير الذي توليه الهيئة العامة للرياضة في الكويت لملف ترشحه لرئاسة الاتحاد العربي للدراجات الهوائية.

و أعلنت الكويت، ممثلة في الهيئة العامة للرياضة وكافة المؤسسات الرياضية، أنها تدعم موقف مرشحها العوضي لإنجاح ملفه الانتخابي، الذي يحمل أهداف سامية تعزز دور دولة الكويت الرائد في دعم الأشقاء العرب من خلال تسهيل كافة الإمكانيات اللازمة.

يذكر أنه يخوض الانتخابات أيضاً، مرشح آخر و هو الشيخ فيصل بن حميد القاسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى