رياضة

ناجلسمان: السؤال حول مشاركة مزيد من اللاعبين البيض في منتخب ألمانيا “عنصري تماما”

أعرب مدرب المنتخب الألماني يوليان ناجلسمان، عن صدمته إزاء سؤال هيئة البث العامة للمشاركين في استطلاع للرأي عما إذا كانوا يفضلون مشاركة المزيد من اللاعبين البيض في المنتخب الوطني لكرة القدم.

 

وقال يوليان ناجلسمان، اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة أوكرانيا الودية، إن الاستطلاع الذي أجرته هيئة البث الحكومية الألمانية “إيه آر دي” كان “عنصريًا تمامًا”، مؤكدا أنه من الجنون أن تطرح هيئة بث عامة مثل هذا السؤال.

 

ووجد الاستطلاع الذي شمل 1304 مشاركين تم اختيارهم عشوائيًا أن 21% يفضلون مشاركة المزيد من اللاعبين ذوي البشرة البيضاء في المنتحب الألماني.

 

قال يوليان ناجلسمان خلال المؤتمر الصحفي: “فكرت في الأمر لفترة وجيزة ولدي شعور بأننا بحاجة إلى الحذر، هناك أشخاص في أوروبا اضطروا إلى الفرار بسبب الحرب والعوامل الاقتصادية والكوارث البيئية، وأشخاص يريدون ببساطة أن يتم استيعابهم، علينا أن نسأل ماذا نفعل في الوقت الحالي؟ نحن في ألمانيا نبلي بلاءً حسنا للغاية، وعندما نقول شيئا كهذا، أعتقد أنه من الجنون غض الطرف عن مثل هذه الأشياء”.

 

وأضاف: “جوشوا كيميتش كان محقًا عندما قال إن فريق كرة القدم يمكن أن يكون نموذجًا يحتذى به لكيفية انضمام الثقافات المختلفة والخلفيات الدينية وألوان البشرة في مجموعة للعمل معا لتحقيق أهداف رئيسية”.

 

وأكمل:: “أجد دائمًا أنه من الغريب أن نسافر في إجازة للتعرف على ثقافات أخرى ثم تأتي ثقافات أخرى إلى هنا ونشتكي من ذلك، إنه أمر غريب، لذا، لا يمكنني الذهاب في إجازة إذن، يجب أن أبقى دائمًا حيث أنا”.

 

ويواجه منتخب ألمانيا نظيره أوكرانيا، في مباراة ودية غدًا الإثنين، على ملعب ماكس مورلوك.

زر الذهاب إلى الأعلى