رياضة

ناجيلسمان يشرح سبب التغييرات في تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك

أوضح جوليان ناجيلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، أسباب التغييرات في تشكيل فريقه أمام الدنمارك، في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

يواجه منتخب ألمانيا نظيره الدنمارك على ملعب سيجنال إيدونا بارك، مساء اليوم السبت، في ثمن نهائي اليورو.

وأجرى ناجلسمان 3 تغييرات على تشكيل ألمانيا الأساسي، بالمقارنة مع دور المجموعات، حيث دفع بشلوتيربيك بدلا من تاه، وديفيد راوم بدلا من ميتلشتيت، ودفع بساني في مكان فيرتز.

قال ناجيلسمان في تصريحاته لشبكة زي دي اف:”فولكروغ كان يستحق أيضًا أن يبدأ، لكن لدينا فكرة واضحة وراء البدء بكاي لأنني لا أعتقد أننا سنسيطر على الكرات الهوائية في منطقة جزاء الدنمارك من البداية، ربما خلال المباراة، ولكن ليس من البداية”.

تابع:”أعتقد أننا سنحتاج فولكروغ مع حماسه لإيقاظ الملعب مرة أخرى خلال المباراة، بغض النظر عن النتيجة”.

أضاف:”إذا لعب منذ البداية أرى خطراً في أنه سيضطر لإرهاق نفسه ضد ثلاثة من مدافعيهم، ونحتاج إلى لاعب بمواصفات مختلف قليلاً.”

أردف:”ضد سويسرا لم نركض كثيراً، ولم نكن نقدم العمق الكافي في الهجمات، لكن ليروي ساني هو لاعب يجيد الدورين، فلوريان أيضاً يجيد الركض، لكنه يفضل الحصول على الكرة في قدميه وخلق الأمور بلمستين”.

أكمل:”ليروي يقدم الكثير من العمق بسبب سرعته، الدنماركيون يمتازون بقوة هائلة في الهواء وهم جيدون جدًا بدنيًا في الخط الخلفي الثلاثي، ولكن لديهم مشاكل مع اللاعبين السريعين على الأرض”.

قال:”ساني يمكن أن يقدم ما كان ينقصنا ضد سويسرا، لقد تدرب بشكل جيد للغاية، نحن نختار بين لاعبين من الطراز العالمي، لذلك فإن القرار لا يمكن أن يكون سيئًا”.

أوضح:”ميتلشتات لعب ثلاث مباريات جيدة، وكان يستحق أن يلعب اليوم أيضًا، ديفيد قدم أداءً جيدًا عندما تم استبداله، وهو يجلب الكثير من الإضافة للفريق، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا في هذا الملعب، كما يقود اللاعبين الذين هم في الخلف بشكل جيد للغاية، لذلك أردت أن أكافئه”.

زر الذهاب إلى الأعلى