رياضة

نادي الرياضات الإلكترونية يطلب رسمياً الانضمام لعضوية اللجنة الأولمبية الكويتية

تقدم النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية اليوم، بطلب الانضمام إلى عضوية اللجنة الأولمبية الكويتية.

وقال رئيس النادي عبدالله مساعد العلي: إن النادي ومنذ تأسيسه في شهر يونيو 2020 كأول نادي متخصص للرياضات الإلكترونية في الكويت، يسعى جاهداً نحو الارتقاء برياضات الألعاب الإلكترونية وتطوير ممارستها مع مواكبة التطورات العالمية في مجالات ونشاطات رياضات الألعاب الإلكترونية.

وأضاف العلي أنه ورد النادي يوم الثلاثاء الماضي 30 مارس، بريد إلكتروني من الاتحاد الآسيوي للألعاب الإلكترونية، يطلب موافاته يطلب موافاته باعتراف اللجنة الأولمبية الكويتية بالنادي الكويتي للرياضات الإلكترونية؛ قبل يوم 30 أبريل 2021؛ كشرط لاشتراكنا في دورة ألعاب AIMAG والألعاب الآسيوية؛ المزمع إقامتها في ظل وجود تنسيق بين الاتحاد الآسيوي للألعاب الإلكترونية واللجنة الأولمبية الكويتية.

مقالات ذات صلة

وتابع: وهو الأمر الذي يعد تطوراً ملحوظاً لرياضات الألعاب الإلكترونية في الكويت، خلال فترة قصيرة منذ تأسيس النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية في يونيو 2020.

وأضاف العلي: كما إنه بشارة خير، حيث أنه يعكس وجود توجه نحو إدراج الألعاب الإلكترونية في البرنامج الأولمبي في المستقبل القريب.

وأكد حرص النادي على حسن تمثيل دولة الكويت ورفع علمها في كافة المحافل الرياضية الدولية الأولمبية وغير الأولمبية بما يعود بالنفع على الحركة الرياضية الكويتية، ويساهم في تطوير مفهوم وممارسة رياضات الألعاب الإلكترونية.

جدير بالذكر أن النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية انضم إلى الاتحاد العربي للألعاب الإلكترونية في شهر أغسطس 2020، ثم إلى الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية والاتحاد الآسيوي في نوفمبر 2020 كما وقع النادي مؤخراً مذكرة تعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم بشأن مشاركة الكويت في بطولة فيفا الإلكترونية، التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى