رياضة

نادي النخبة يفتح أبوابه أمام أبطال أوروبا

يعد الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم في نفس العام أو الموسم أحد أعظم الإنجازات في كرة القدم.

لدرجة أن 11 لاعبًا فقط حققوا ذلك عبر التاريخ ، وكلهم ينتمون إلى فريقين فقط: بايرن ميونيخ وريال مدريد.

كان أول من حقق هذا الإنجاز هو لاعبو كرة القدم السبعة الذين شاركوا في عام 1974 غرفة تبديل ملابس في كل من الفريق البافاري الذي فاز بنهائي كأس أوروبا ضد أتلتيكو مدريد، وفي جمهورية ألمانيا الاتحادية التي رفعت كأس العالم.

وهم سيب ماير ، وبول بريتنر ، وهانس جورج شوارزنبيك ، وفرانز بيكنباور ، وجيرد مولر ، وأولي هونيس ، وجوب كابيلمان.

لمدة 24 عامًا ، كان هؤلاء اللاعبون السبعة هم الوحيدون في هذه القائمة المختارة، حتى عام 1998 ، انضم لاعب كرة قدم فرنسي من ريال مدريد إلى تلك النخبة. وكان كريستيان كاريمبو هو من رفع السابعة في أمستردام أمام يوفنتوس مع النادي الأبيض وكأس العالم مع فرنسا التي لعبت في بلاده.

منذ ذلك الحين ، حقق ثلاثة لاعبين آخرين هذا الإنجاز. كلهم يدافعون عن قميص ريال مدريد. في عام 2002 ، فاز روبرتو كارلوس بدوري الأبطال التاسع مع النادي الملكي ، وبعد أشهر ، في يوكوهاما ، فاز بكأس العالم في كوريا واليابان مع البرازيل.

بعد اثني عشر عامًا ، في مونديال البرازيل 2014 ، جاء دور سامي خضيرة ، فاز لاعب الوسط الألماني بالكأس العاشرة مع ريال مدريد في لشبونة وأيضًا بكأس العالم مع المانيا في ماراكانا بفوزه على الأرجنتين ، لكنه لم يستطع أن يلعب النهائي بسبب الإصابة.

وكان آخر لاعب يفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم في نفس العام هو رافائيل فاران ، الذي فعل ذلك في عام 2018. وفاز قلب الدفاع بدوري الأبطال الثالث عشر في كييف ضد ليفربول وكأس العالم في روسيا مع منتخب بلاده.

فرصة للعديد من اللاعبين

الآن ، ستتاح الفرصة للعديد من اللاعبين الدوليين من مدريد (في حالة استدعائهم من قبل مدربيهم) للانضمام إلى قائمة الفائزين بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا في نفس الموسم.

ستظل القائمة مقتصرة على ريال مدريد وبايرن ميونخ، ولكن من الممكن إضافة بعض الأسماء لها من بين الذين حققوا اللقب الرابع عشر في باريس، ويطمحون للتويج بالمونديال في قطر نهاية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى