منوعات

نادي “بريميرليغ” الإنجليزي يغضب مشجعيه بمصارعة الديوك!

أثار أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” غضب مشجعيه قبل أيام قليلة من انطلاق الموسم الجديد للمسابقة.

ووقع نادي بورنموث هذا الصيف على اتفاق لمدة عامين بملايين الجنيهات الاسترلينية مع شركة مراهنات غير معروفة تدعى “bj88″، في صفقة وصفها النادي بأنها “حطمت الأرقام القياسية”.

لكن وفقا لصحيفة “ديلي ميل”، فإن تلك الصفقة أثارت غضب مشجعيه، بالإضافة إلى نشطاء حقوق الحيوان، بعد أن تبين أن “bj88” تسمح للعملاء بالمراهنة على مصارعة الديوك الحية، وهو أمر غير قانوني في معظم أنحاء العالم، لكنه مسموح به في كمبوديا.

منها الكرة الذهبية.. 4 أسباب أجبرت ألفاريز على هجر «جنة» مانشستر سيتي
عراك الديوك هو قتال دامي يكون بين ديكين، وتكون هناك شفرات مثبتة على كاحلي الديوك، ويستغل بعض الناس العدائية بين الديكة لكي يضعوها في صراع، وعادةً ما تكون هناك رهانات على الديوك الفائزة.

مصارعة الديوك

وقالت رابطة مكافحة الرياضات القاسية: “مصارعة الديوك هي رياضة دموية قاسية تنطوي على قدر كبير من القسوة والمعاناة على الحيوانات، والتي تم حظرها لحسن الحظ منذ ما يقرب من 200 عام في المملكة المتحدة”.

وأضافت: “يجب على نادي بورنموث أن يفعل الشيء الصحيح، وأن ينأى بنفسه عن عالم قتال الحيوانات الوحشي، ويسقط أي روابط مع الشركات التي تروج لهذه الوحشية”.

«ميسي سارق الكرة الذهبية».. قصة اتهام انتهى باعتراف
وتبين أن الموقع الإلكتروني الذي يحمل العلامة التجارية “bj88” يعرض مقاطع فيديو مصورة لمصارعة الديوك الحية، مع روابط للصفحات الرئيسية، التي توفر الفرصة للمراهنة على مصارعة الديوك.

وقالت منظمة مشجعي بورنموث “The Cherries Trust” في بيان: “نحث النادي على الخروج علنًا وشرح فهمه لأنشطة BJ88، خاصةً أنها ستكون الراعي الأمامي لقميصنا للموسمين المقبلين”.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى