منوعات

ناشطة بيئية تسافر عبر الزمن 120 عاما..صور

انتشرت عبر الإنترنت صورة قديمة عمرها 120 عاما، تظهر فيها طفلة تشبه جريتا سونبيرج، ناشطة البيئة السويدية.

وحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، عثر على الصورة القديمة التي التقطت في يوكون بكندا مطلع القرن العشرين وتحديدا عام 1898 في أرشيف جامعة واشنطن. ويظهر في الصورة مجموعة من الأطفال بينهم شبيهة جريتا سونبيرج تعمل يدويا للحصول على الماء وزراعة المحاصيل.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، علق مستخدمون بأن جريتا سونبيرج 16 عاما “مسافرة عبر الزمن” بسبب الشبه الشديد بينها وبين الطفلة الموجودة في الصورة القديمة. وغرد أحدهم عبر “تويتر” قائلا: “هل هي حقا مسافرة عبر الزمن وجاءت لتحذرنا من المستقبل، إنه التفسير الوحيد”. فيما كتب آخر: ذلك مرعب!

واشتهرت جريتا سونبيرج، أصغر ناشطة بيئية في العالم، بعد نشر إنمار رينتزوج، مدافع سويدي عن حقوق البيئة، صورتها خلال إضراب في المدرسة ضد التغير المناخي عبر “فيسبوك”. وألهم إضرابها عشرات آلاف الطلاب من حول العالم للمشاركة في مظاهرات #FridaysforFuture التي يخرج فيها الطلاب من مدارسهم كل جمعة للاحتجاج ضد التغير المناخي.

كما لفتت المراهقة السويدية انتباه العالم عندما نظمت احتجاجا مدرسيا ضد التغير المناخي أمام البرلمان السويدي في أغسطس 2018. وأبحرت الناشطة الصغيرة في رحلة أسبوعين عبر المحيط الأطلسي في يخت لا ينبعث منه الكربون، لحضور قمة العمل المناخي في الأمم المتحدة أغسطس 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى