منوعات

ناميبيا تقضي على مئات الحيوانات البرية لإطعام السكان بسبب الجفاف

بدأت ناميبيا ذبح أكثر من 700 حيوان بري من أجناس مختلفة بينها أفراس نهر وفيلة وجواميس وحمير وحشية، بهدف إطعام السكان الذين يعانون الجوع جراء أسوأ موجة جفاف تضرب البلاد منذ عقود، على ما أعلنت وزارة البيئة. وقد جرى القضاء على نحو 160 حيوانا كجزء من هذا الإجراء الذي أعلنته الحكومة الأسبوع الماضي، والذي يراد منه أيضا، بالإضافة إلى توفير اللحوم لآلاف الأشخاص، تخفيف الضغط على الموارد الحيوانية والمراعي التي يقوضها الجفاف. وكلف صيادون محترفون قتل 30 من أفراس النهر و83 فيلا و60 جاموسا و100 من حيوانات النو الأزرق و300 حمار وحشي و100 من حيوانات الإيلاند الشائع و50 إمبالا (نوعان من الظباء).

وتعيش معظم هذه الحيوانات في المتنزهات الوطنية المحمية في البلاد. وقال الناطق باسم وزارة البيئة الناميبية روميو مويوندا ل‍وكالة فرانس برس، إن 157 حيوانا على الأقل من أصل 723 ذبحت، من دون تقديم أي معلومات عن مدة العملية. وأوضحت الوزارة في بيان أن ذبح أول 157 حيوانا أتاح «توفير 56875 كيلوغراما من اللحوم».

وأضاف الناطق باسم الوزارة «هدفنا تنفيذ هذه العملية بطريقة مستدامة مع تقليل الصدمات قدر الإمكان، وعلينا فصل الحيوانات التي يجب اصطيادها عن تلك التي لا تحتاج إلى ذلك». وتماشيا مع الحظر العالمي على تجارة العاج، ستخزن أنياب الأفيال المذبوحة في المستودعات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى