آراءأخبار الكويتهاشتاقات بلس

#نبني_وطن | رئيس التحرير يوسف كاظم عباس: “درس صدام.. والكورونا”

نبني وطن

من أكثر ما يميز الشعب الكويتي هو الولاء الأصيل لأرضه والإحترام المتجذر لقيادته وتعايش أفراده وسط مناخ من العدالة والمساواة والحرية التي كفلها دستور الكويت مما جعل من دولة الكويت حالة خاصة ومميزة عن الكثير من شعوب العالم.

إن الوحدة الداخلية لهذا الشعب جاءت نتيجة منطقية لعوامل مثل التكافل و التسامح وتقبل الآخر والتجانس والإمتزاج والتعددية والتناغم في تكوين هذا الشعب بشكل “نُحسد عليه” بل ويدفع الكثير – مع الأسف – ممن يراقب ويتربص لنا للبحث عن “سر” محافظة أهل الكويت على هذه الصورة الجميلة لإفسادها، ودائما ستخيب مساعيهم.

إن الوحدة المجتمعية و سلامة الصفوف الداخلية لأي بلد هو قوة لا يستهان بها، و هذا الأمر أظهره الكويتيون في عدة مواقف على مدى تاريخ الكويت منذ نشأتها، ولعل ذكر مسمى “الأزمة” على ما نمر به خلال هذه الأيام، يعيد لذاكرة الكثيرين من جيل “أزمة الغزو” دروس وذكريات إمتزجت بين المرارة و الفخر، مرارة الحدث و غزو الخسيس المقبور صدام حسين للكويت، وأثره اللاحق الذي عشناه ولا نزال نعيشه، و فخر الإنتصار و النهوض من جديد لبناء وإعمار وطننا والمضي محو المستقبل.

و بالفعل إن ما نمر عليه هو “أزمة” لكنها مع عدو مختلف .. لا نملك حلفاء من الخارج لمواجهته، بل كل كويتي و كويتية و كل مقيم شريف هو جزء من تحالف النصر بإذن الله جل وعلى في مواجهة هذا المرض الخبيث الذي نسأل الله رب العالمين أن ينجينا منه.

رئيس تحرير جريدة هاشتاقات

يوسف كاظم عباس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى