شباب وتعليم

نبيلة السلمان: فريق مسابقة فادية السعد العلمية استمر رغم «كورونا» التزاماً بمسؤولياته تجاه المبدعات

أقامت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الحفل الختامي الافتراضي لإعلان نتائج الفوز بمسابقة الشيخة فادية السعد العلمية، والذي يتزامن مع ذكرى مرور 20 عاما على انطلاقها، وأعلنت عن فوز 67 طالبة كويتية، و28 طالبة على المستوى الخليجي، بحضور الرئيس التنفيذي للمسابقة الشيخة نبيلة سلمان الحمود والمدير العام د.عائشة الهولي. وبدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي لنشاط المسابقة ومسيرتها.

وأعربت مؤسسة المسابقة الشيخة فادية السعد عن فخرها بما حققته المسابقة من نجاح لافت على مدى 20 عاما بالجهد والمثابرة وعلى كافة المستويات المحلية والخليجية، مثمنة جهود القائمين عليها والمشاركات الشبابية المتميزة في المجال العلمي، حيث استمرت رغم جائحة «كوفيد -19» التي اجتاحت العالم، مشيدة بدور الطالبات الواعدات في الابتكارات والاختراعات على مستوى الكويت والخليج العربي، متمنية لهن جميعا تحقيق المزيد من النجاحات داخل الكويت وخارجها.

وفي كلمة لها قالت الشيخة نبيلة السلمان انها تشعر بالفخر لما حققته مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية التي مر عليها 20 عاما من النجاح والإنجاز داخل الكويت وخارجها وبتشجيع المسابقة ورعايتها لطالبات الكويت والخليج المبدعات منذ انطلاقتها عام 1999، مشيدة بجهود مؤسسة المسابقة الشيخة فادية السعد وما بذلته من جهد في حث وتشجيع للطالبات على عمل الأبحاث الجماعية واستخدام منهجية البحث العلمي السليم لرفع مستوى الاهتمام والفهم لقيمة الدراسة العلمية ومرورا بنجاحات متتالية على مدى سنوات انضمت خلالها مشاركات من مختلف الدول الخليجية وصولا الى هذا النجاح الذي تحقق للمسابقة بدعم ورعاية المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، ونرجو الله باستمرارها في العهد الجديد بقيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، حفظهما الله ورعاهما.

وأضافت: رغم الظروف التي مرت بها البلاد جراء جائحة كوفيد -19 لم يتوقف فريق عمل المسابقة عن مسيرته والالتزام بمسؤولياته تجاه المتفوقات والمبدعات وتعزيز مهاراتهن وقدراتهن العلمية والبحثية ونأمل المزيد من المشاركات التي تظهر مدى قدرات العنصر النسائي على التميز والإبداع.

من جهتها، استعرضت د.عائشة الهولي مسيرة المسابقة الحافلة بالنجاح، وعبرت عن فخرها باستمرار نشاط المسابقة رغم ظروف جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 وتقدمت بالشكر لمؤسسة المسابقة الشيخة فادية السعد والرئيسة التنفيذية الشيخة نبيلة الصباح على عملهما الدؤوب والإنجاز الدائم وفق الأسس العلمية لمواكبة ركب التقدم.

من جانبها، عبرت المستشار الإعلامي للمسابقة سارة القليش عن سعادتها بمرور 20 عاما من الإنجاز والنجاح للمسابقة على مستوى الكويت والخليج وانه رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم في ظل انتشار جائحة كوفيد-19 لم تتوقف المسابقة عن العطاء والتميز مشيدة بالتجاوب والتعاون وتضافر الجهود من الطالبات والمحكمين وفريق العمل.

وعن المشاريع الفائزة في المسابقة لعام 2019- 2020 محليا فقد بلغ عددها 9 مشاريع للمراحل الثلاثة (الابتدائية والمتوسطة والثانوية)، وبلغ عدد الفائزات 67 فائزة كويتية، وعلى المستوى الخليجي فازت 28 طالبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية بحوالي 6 مشاريع للثانوية، و5 مشاريع للمتوسطة.

كما تم إعلان أسماء الفائزات الأوائل وبدأت بالمستوى المحلي، وفازت بالمركز الأول في الثانوية 3 طالبات كويتيات عن مشروع (العربة الذكية للتخلص من النفايات البلاستيكية) وهن، عايدة علي الفواز، أنفال جمال المطاوعة، وعهد وليد العساف.

ومن المرحلة المتوسطة فازت بالمركز الأول ليما أحمد العتيبي، وعائشة طلال العماني، ومن الابتدائية حصدت المركز الأول كل من روان يوسف الرشيدي، وحوراء محمد عبدالله.

وخليجيا فازت بالمركز الأول في الثانوية من سلطنة عمان كل من موزة بنت خليفة الحنظلية، لمياء بنت حمد بن عبدالله الحنظلية وحبيبة بنت محمد الحنظلية عن مشروع (بديل آمن لمكافحة البعوض الزاعج بتقنية النانو).

ومن المتوسطة فازت بالمركز الأول من سلطنة عمان كل من صفاء بنت سالم الجلندانية، حور بنت صخر بن أحمد الرحبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى