شباب وتعليمهاشتاقات بلس

نتائج الثانوية العامة جاهزة الخميس وتوزيع الشهادات بعد العيد وتقديم التظلمات «أونلاين» لمدة ثلاثة أيام

أسدل الستار على امتحانات الثانوية العامة، حيث اختتم طلبة القسم الادبي اختباراتهم بمادة الاحصاء لينتظر الجميع اعلان النتيجة النهائية لجميع طلبة الصف الثاني عشر، حيث من المتوقع ان تكون جاهزة يوم غد الخميس بعد اعتمادها من وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د عادل العدواني.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» ان الامور تسير في الكنترول على ما يرام وعملية التصحيح مستمرة مع المراجعة والتدقيق، مشيرة إلى انه فور اعلان النتيجة سيقوم مديرو المناطق التعليمية باعتماد شهادات الطلبة على ان توزع بعد العيد مباشرة.

وأوضحت المصادر انه سيتم فتح باب التظلمات للطلبة لمدة ثلاثة ايام بعد اعلان النتيجة، لافتة إلى ان التقديم سيكون عبر موقع الوزارة «أونلاين».

من جانبها، قالت رئيسة لجنة ثانوية هدية للبنات د. عادلة النجدي، إنه منذ بداية الامتحانات كان هناك تعاون وتواصل مباشر مع المنطقة التعليمية، ممثلة بمدير المنطقة ومدير الشؤون التعليمية ومراقب التعليم الثانوي ومراقب امتحانات شؤون الطلبة، بهدف تذليل العقبات التي قد تحدث أثناء فترة الامتحانات والإعلام عن أي أخبار أو تعليمات جديدة تخص هذه الفترة، مشيرة إلى أن إدارة المدرسة سعت لتوفير اللجان المريحة للطالبات وتوفير الدعم النفسي والمعنوي لهن خلال هذه الأيام. ولفتت د. النجدي إلى أنه سادت حالة من الانضباط في أداء الامتحانات مع انخفاض ملحوظ في عدد حالات الحرمان. كما وجهت د. النجدي نصيحة للطالبات بأهمية الإحساس بقيمة النجاح وقيمة الشهادة بعد الجهد والتعب، لتكملة مسيرتهم التعليمية بكل عزم وإصرار لتحقيق أمنياتهم وطموحاتهم المستقبلية.

بدوره، أكد رئيس لجنة ثانوية عبدالله الرجيب بنين والتابعة لمنطقة حولي التعليمية علي أحمد أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اليوم قد بلغ عددهم 86 طالبا للمسائي، أما من ثانوية عبدالله الرجيب فهم 54 طالبا، كما أشار إلى أن عدد اللجان هو لجنتان رئيسيتان و10 لجان فرعية من ضمنها 2 لطلبة المسائي و4 لجان من طلبة ثانوية عبدالله الرجيب، موضحا أن تم تسليم الامتحان في الوقت المحدد ولم ترد أي مشاكل أو صعوبات، كما اتسم الامتحان بالهدوء، مؤكدا على حسن سير عملية أداء الامتحان بتعاون من المعلمين والإداريين مع اتباع اللوائح والنظم، متمنيا التوفيق والسداد للطلبة في الامتحانات وأن ينالوا أعلى النسب المرجوة لإكمال مسيرتهم المستقبلية.

وحول اختبار مادة التربية الإسلامية الذي قدم أمس الاول لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي، ذكرت الموجهة الفنية الأولى للتربية الإسلامية عبلة عبدالملك ان امتحان التربية الإسلامية كان في مستوى المتعلمين وروعيت فيه الفروق الفردية ولم تخرج الاسئلة عن المنهج الدراسي.

وأكدت عبدالملك ان عدد الطلاب المتقدمين لامتحان التربية الإسلامية 25976 طالبا وطالبة من القسم العلمي و13392 طالبا وطالبة من القسم الأدبي، ولم ترد أي أسئلة أو استفسارات تخص الامتحان، مبينة أن عدد لجان تصحيح أوراق الامتحان 100 لجنة تصحيح مقسمة على الكنترول العلمي والأدبي.

وأوضحت عبدالملك أنه بعد تسلم أوراق الامتحانات في الكنترول تمر ورقة الامتحان بداية على المصححين ثم بعد ذلك إلى الموجهين والمدققين لكي يأخذ كل طالب حقه في التصحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى