أخبار العالمهاشتاقات بلس

نتانياهو تعهد لقطر.. لن نغتال قادة حماس في الدوحة

كشف الصحافي والكاتب الفرنسي جورج مالبرونو، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، تعهد لقطر بالامتناع عن اغتيال قادة حماس في الدوحة، وفق ما نقلت “جيروزاليم بوست” اليوم الأحد عن “لوفيغارو” الفرنسية.

وذكر الصحافي الفرنسي، نقلاً عن مصادره أن قطر تلقت تأكيدات من إسرائيل بأن الموساد لن ينفذ اغتيالات في البلاد، وأن “الدوحة عرضت شروطها المسبقة على إسرائيل قبل بضعة أسابيع، من التوسطا في قضية المختطفين”.
وأشار مصدر مطلع على التفاصيل إلى أن نتانياهو أمر الموساد “بالتحضير لتلك التصفيات سابقاً”، وفق “جيورزاليم بوست”.

والأربعاء الماضي، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي مؤتمراً صحافياً مع وزير الدفاع يوآف غالانت، والوزير بيني غانتس، أعلن فيه صراحة أنه أصدر تعليماته للموساد بالعمل ضد قادة حماس، بل وقال: “لا يوجد أي التزام في اتفاق الهدنة بالامتناع عن العمل ضد قادة حماس أياً كانوا”.

وبعد ذلك، سُئل نتانياهو أيضاً إذا كان هناك بند في اتفاق وقف إطلاق النار عن حصانة قادة حماس، ققال: “لا يوجد مثل هذا البند في الاتفاق”.

وأشار غالانت إلى كبار مسؤولي حماس، وتحديداً إسماعيل هنية، وخالد مشعل، وقال: “إنهم يعيشون في الوقت الضائع، ومحكوم عليهم بالموت”.

وتحتضن قطر قادة للحركة المصنفة إرهابية، من أهمهم، رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية.

وتوسطت قطر، إلى جانب مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل وحماس، في اتفاق هدنة قابلة للتمديد، تنص على تبادل 50 رهينة في غزة بـ150 معتقلاً فلسطينياً من النساء والقصر.

زر الذهاب إلى الأعلى