ترندهاشتاقات بلس

نتفليكس تجبر المشتركين على التوقف عن الدفع عبر آبل

بدأت نتفليكس بمنع المشتركين القدامى من الدفع مقابل اشتراكاتهم باستخدام iTunes من آبل وإجبارهم على الدفع مباشرة للموقع مقابل الخدمة.

وفي 2018، توقفت نتفليكس عن قبول المدفوعات مقابل الاشتراكات الجديدة من خلال متجر التطبيقات، مما أجبر المشتركين الجدد والعائدين بعد فترة توقف قصيرة على الدفع من خلال موقع الشركة الإلكتروني. وبهذه الطريقة، يمكن لـ نتفليكس تجنب دفع رسوم لشركة آبل بنسبة 15% إلى 30% على المعاملات داخل التطبيق التي تمر عبر منصة معالجة الدفع داخل التطبيق الخاصة بشركة آبل.

وقال ممثل نتفليكس مومو زهاو إن جميع “الأعضاء في الخطة الأساسية الذين كانوا يستخدمون طريقة الدفع على iTunes يجب عليهم الآن الدفع لنتفليكس مباشرةً باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم”.

وسمحت نتفليكس للمشتركين القدامى بمواصلة الدفع شهرياً من خلال متجر التطبيقات، لكن هذا على وشك التغيير. وكتبت مشتركة في تغريدة على منصة إكس “توقفت نتفليكس عن العمل مع Apple Pay ولم تبلغني. الآن لم أستطع الحصول على سعر 9.99 دولار شهرياً الذي كنت أدفعه لسنوات وكان علي أن أدفع 31 دولاراً حتى يمكنني استرداد أموالي من خلال آبل”.

 

وإذا كنت من المشتركين القدامى، فسيتعين عليك دفع 5.50 دولار إضافي شهرياً لنفس الخطة التي كنت تدفع 9.99 دولار شهرياً مقابلها. وبغض النظر عن الخطة التي تختارها، ستدفع مقابل خدمة نتفليكس مباشرةً على موقع الشركة، بحسب موقع فون أرينا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى