مجالس

نتيجة شبه نهائية: فوز بدر الملا وعبدالله الكندري وخسارة “الإخوان” و”السلف”

الكويت- هاشتاقات الكويت:

مُني تحالف «الاخوان المسلمين والسلف» بخسارة فادحة في الانتخابات التكميلية التي أجريت، أمس، لشغل مقعدي النائبين السابقين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي.

https://twitter.com/DR_FAlazab/status/1107019723521310720

ففي الدائرة الثانية -وبحسب «النتائج الأولية»- كان بدر الملا «الحصان الاسود»، إذ تمكن من اقتناص المقعد من مرشح (حدس) القوي د.حمد المطر وحصل على المركز الأول.

أما في الدائرة الثالثة، ووفقا للنتائج الأولية ذاتها، فقد اكتسح عبد الله الكندري السباق منذ لحظاته الأولى، وفاز بالمركز الاول وتاليا بمقعد الدائرة، يليه مرشح السلف النائب السابق عمار العجمي، ثم هشام الصالح، أما مهلهل خالد المضف فجاء في المركز الرابع، لتكون المحصلة النهائية للماراثون الانتخابي خسارة الاخوان المسلمين والسلف للمقعدين رغم التنسيق والتحالف بينهما.

وكان الناخبون في الدائرتين الثانية والثالثة قد تقاطروا الى لجان الاقتراع الـ38 مع شروق شمس امس، لاختيار عضوين من بين 47 مرشحا ضمن الانتخابات التكميلية.

وبينما شهدت اللجان ما وصف بانه «اقبال ضعيف ومحدود» خلال الفترة الصباحية شهد الاقبال مفاجأة غير متوقعة في فترة ما بعد الظهر، إذ أخذ في التزايد بشكل كبير ومكثف، وأعلن المستشار أنور بورسلي أن نسبة المشاركة في الاقتراع بلغت 42 في المئة، علما ان نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في ديسمبر 2012 كانت 40 في المئة وفي انتخابات 2013 كانت 51.9% وفي نوفمبر 2016 كانت 65.2 في المئة.

وأشارت بعض المصادر إلى أن نسبة المشاركة في الدائرة الثانية كانت اعلى قليلا من نظيرتها في الثالثة، إذ بلغت 43 و41 في المئة على التوالي.

من جهته، هنأ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد المواطنين والمواطنات بنجاح العملية الانتخابية التكميلية في الدائرتين الثانية والثالثة 2019، مشيدا بالدور المقدر الذي قام به أعضاء اللجنة القضائية العليا المشرفة على سير الانتخابات وبالجهود التي قامت بها وزارة الداخلية في الإعداد والترتيب لهذه الانتخابات وبالتعاون الراقي لرجال الأمن، حرصا على تطبيق النظام وبمشاركة الوزارات والجهات الرسمية الأخرى.

وأشاد سموه بما أبداه الجميع من تعاون وتنسيق تام أسهم في التسهيل على المواطنين عملية الاقتراع بكل يسر وشفافية وإبراز الوجه الحضاري للوطن العزيز، معربا عن تقديره للتغطية الإعلامية الشاملة التي قامت بها مختلف وسائل الإعلام لهذا العرس الديمقراطي.

في تطورات امس، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح: إن نسبة المشاركة في العملية الانتخابية «جيدة» حتى الآن متوقعا زيادتها في الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف الجراح -في تصريح الى الصحافيين خلال جولة ميدانية تفقد خلالها عددا من اللجان الانتخابية في الدائرتين الانتخابيتين-: إن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى