رياضة

نجاح لافت لبطولة «بيتك» الثانية لـ«البادل»

تحت رعاية اللجنة الأولمبية الكويتية ممثلة برئيسها الشيخ فهد الناصر، وبالتعاون مع لجنة “البادل” الكويتية، أعلن بيت التمويل الكويتي “بيتك” عن نجاح كبير للنسخة الثانية من بطولة بيتك KFH PADEL TOUR 2 التي استمرت يومين في ملاعب Oasis، وبمشاركة 64 فريقاً.

وأعرب الشيخ فهد الناصر عن شكره وتقديره لـ “بيتك” على دعمه الدائم والمستمر للرياضيين، مشيداً بتنظيم البطولة، وما يوفره “بيتك” لشبان وشابات الكويت، متمنياً دوام التوفيق والنجاح للجميع.

من جهته، قال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في “بيتك”، يوسف الرويح، إن إطلاق النسخة الثانية 2 KFH Padel Tour وزيادة عدد الفرق المشاركة دليل واضح على نجاح النسخة الأولى التي نظمّها “بيتك” وهي أول بطولة من نوعها على مستوى الكويت لرياضة البادل، إذ شهدت مشاركة شبابية واسعة، إضافة الى إشادات عديدة لما حققته من صدى واسع ومتابعة جماهيرية وتغطية إعلامية شاملة في الوسائل المختلفة وقنوات التواصل الاجتماعي.

وأضاف الرويح، أن تنظيم بطولة “بيتك” للعبة Padel، يندرج ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، والتركيز على اهتمامات فئة الشباب، مؤكداً أهمية بطولة “بيتك” لـ Padel في تنويع الفعاليات الرياضة أمام اهتمامات الشباب الكويتيين، لاسيما أن هذه الرياضة باتت تكتسب زخماً وانتشاراً حول العالم، مشيراً إلى أن نجاح البطولة والمنافسة التي شهدتها والأداء الجيد من اللاعبين، يبشر بمستقبل واعد لهذه الرياضة محلياً.

وذكر أن “بيتك” نجح في نقل الأنشطة والمبادرات الرياضية إلى مستوى جديد من الابتكار، إذ تعتبر بطولة Padel إضافة جديدة على الأنشطة الرياضية في الكويت، مبيناً أن الهدف الأساسي من البطولة هو خلق منصة تجمع محبي الرياضة وتتيح لهم المجال للتعرف على مستواهم الفني من خلال مباريات تنافسية بروح رياضية عالية.

وأوضح أن التسجيل للبطولة كان عن طريق رابط عبر حساب “بيتك” على إنستغرام، فيما يتم اختيار الفرق بناء على التسجيل المبكر، بحيث تكون الأفضلية لمن يسجل أولاً ولعملاء “بيتك”، وأن تكون أعمار المتقدمين فوق 21 عاماً، مشيراً إلى أن آلية اللعب وفق نظام خروج المغلوب، ووصول الفرق الفائزة إلى النهائي.

وفاز بالمركز الأول الفريق المكون من اللاعبين نجيب العوضي وعبدالرحمن العوضي، فيما فاز الفريق المكون من اللاعبين داوود سلمان هاشم وعلي حيات بالمركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق عبدالله بوحمد ومنصور بوحمد، بينما فاز الفريق المكون من اللاعبين دخيل الدخيل وأحمد العوضي بلقب ملك الملعب.

ووصلت قيمة الجوائز في البطولة إلى أكثر من 3000 دينار، وحاز الفريق الفائز بالمركز الأول جائزة نقدية قيمتها 1000 دينار، فيما حاز صاحب المركز الثاني على 600 دينار، والثالث على 300 دينار.

تربط رياضة البادل Padel بين لعبتين وهي الاسكواتش والتنس، لكنها تختلف في جوهرها من حيث القواعد التي تحكمها، وأسلوب اللعبن وتتطلب ممارستها مرونة بدنية واستخدام مضارب صلبة على أرض ملعب أصغر حجماً من ملعب التنس العادي، ولا تشترط فئة عمرية معينة، مما يجعلها رياضة للجميع وتناسب كل الأعمار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى