رياضة

نجوم المنتخب التشيلي يُعلنون تضامنهم مع الاحتجاجات الشعبية في بلادهم

كتب أحمد العلكي :

طالب العديد من نجوم المنتخب التشيلي لكرة القدم القادة في بلادهم بـ “الاستماع إلى الشعب” وإيجاد حلول لأسوأ صراع اجتماعي في البلاد منذ عقود، والذي أودى بحياة 7 أشخاص على الأقل في غضون 3 أيام.

وكتب أرتورو فيدال نجم برشلونة الإسباني عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي :”أدعو الله أن تكون تشيلي الحبيبة في وضع أفضل” .. متوجها إلى السياسيين:” من فضلكم، استمعوا إلى الشعب لمرة واحدة نريد حلولا الآن أقَبِل كل التشيليين، فنحن معا ونتقدم للأمام كما الحال دائما”.

 ورأى قائد المنتخب التشيلي حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي كلاوديو برافو أنه حان الوقت للحصول على إجابات وحلول .. محذرا على غرار فيدال بأن التظاهرات تتحول إلى انفجار اجتماعي.

وأعلنت الحكومة التشيلية أمس توسيع نطاق حالة الطوارئ لتشمل مدنا عدّة في الشمال والجنوب بسبب الإحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ ثلاثة أيام، في وقت فرضت السلطات ولليلة الثانية على التوالي حظر تجوّل في العاصمة سانتياجو في محاولة منها للحدّ من أعمال الشغب.

وبدأت التظاهرات الجمعة احتجاجا على زيادة رسوم مترو سانتياجو من 800 إلى 830 بيزوس .. ومع أنّ الرئيس تراجع مساء السبت عن قرار زيادة أسعار المواصلات، إلا أن شرارة الاحتجاجات لم تنطفئ، لا بل إنّ المتظاهرين رفعوا سقف مطالبهم لتشمل قضايا أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى