شباب وتعليم

ندوة حول “العودة الآمنة بعد جائحة كوفيد19” بالتربية الأساسية

نظمت عمادة شئون الطلبة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ندوة توعوية بعنوان “العودة الآمنة بعد جائحة كوفيد19″، حاضر فيها كلا من د. خالد الشرجي من كلية التربية الأساسية و د. صافيناز محمود من إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة و د. هايدي السعداوي من إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة، وذلك على مسرح كلية التربية الأساسية-العارضية.

وتحدث خلال الندوة د.الشرجي عن مدى الآثار النفسية والصحية للنشاط البدني في زمن كورونا وما بعده، كما ذكر السلسلة التاريخية للأوبئة التي مرت على الأزمنة، وحلول شهر رمضان هذا العام تزامنا مع انحسار الجائحة.

من جانبها بينت د. صافيناز محمود أهم الاشتراطات الصحية لعودة الحياة الطبيعية بعد جائحة كوفيد19 في مقار العمل والدراسة ومفهوم التباعد الجسدي واشتراطاته.

كما تحدثت د. هايدي السعداوي عن تنظيم أماكن العمل كتدريب الموظفين والطلبة على تطبيق الاشتراطات الصحية وفحص درجات الحرارة وضمان توافر المواد الوقائية للعاملين وغيرها، مضيفةً أن من أهم الإرشادات التي يجب أن يلتزم فيها الموظفين هي تطهير الأدوات الشخصية وتجنب التجمعات وإبلاغ المسئولين في حال وجود أعراض.

وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش والأسئلة للحضور وتم تكريم المحاضرين فيها.
حضر الملتقى كل من عميد كلية التربية الأساسية أ.د. فريح العنزي ومساعد العميد للشئون الطلابية د. بدرية الحجي ومساعد العميد للشئون الأكاديمية د. عبدلله الغصاب ومساعد العميد لشئون الأنشطة الطلابية بعمادة شئون الطلبة د. بدر العتيبي وعدد من الطالبات والهيئة التدريسية بالكلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى