أخبار الكويت

ندوة عن استهلاك مياه الشرب المعبأة بعد غد

أكد المدير التنفيذي لمركز أبحاث المياه في معهد الكويت للأبحاث العلمية عضو مجلس إدارة جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية د. محمد الراشد أن مبيعات المياه المعبأة عالميا تقدر بـ100 مليار دولار سنويا، مشيرا الى أنها تعتبر من الصناعات المتزايدة على مستوى العالم بنسبة نمو سنوي تصل إلى أكثر من 10 في المئة”.

وقال الراشد، في تصريح صحافي أمس، إن ظاهرة المياه المعبأة انتشرت خلال العقدين الماضيين بشكل كبير في العالم، وخلال هذه الفترة تضاعف معدل استهلاكها، موضحا أن جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية ستنظم ندوة حول استهلاك مياه الشرب المعبأة في مقر مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بعد غد، بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أن محاور الندوة تشمل العديد من الموضوعات المهمة، مثل معدلات استهلاك المياه المعبأة وأنواعها ومصادرها، وسوق وصناعة المياه المعبأة، وأسباب ودوافع استخدامها، إلى جانب الأنظمة والجهات المسؤولة عن ضمان جودتها في دول المجلس والعالم، إضافة إلى تكاليف المياه المعبأة المنظورة وغير المنظورة، وأساليب التخلص من العبوات البلاستيكية.

وبين أنه ستتم تغطية المحاور من مجموعة مختارة من الباحثين والمسؤولين الحكوميين من دول المجلس، وممثلين عن القطاع الخاص في مجال مياه الشرب والمياه المعبأة، إذ دعت الجمعية عددا من التنفيذيين الحكوميين، والتشريعيين، والأكاديميين، إلى جانب المهتمين بموضوع الندوة، حيث ستكون الدعوة عامة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى