أخبار الكويتشباب وتعليم

«نزاهة» استقبلت طلبة برنامج الوطني للتدريب الصيفي المخصص لطلبة المدارس

استقبلت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) طلبة برنامج الوطني للتدريب الصيفي المخصص لطلبة المدارس في زيارة ميدانية لمقر الهيئة لعدد 25 طالبا وطالبة نظمها بنك الكويت الوطني، حيث قدمت الهيئة محاضرة توعوية عن اختصاصات ومهام الهيئة وطرق الوقاية من مخاطر الفساد.

من جهته، قدم حسين الصباغة من قطاع الوقاية عرضا مرئيا عن اختصاصات (نزاهة) والتدابير الوقائية لمكافحة الفساد وتعريف لقطاع الوقاية والوحدات التنظيمية التي يضمها، ومهام واختصاصات إدارة التوعية والتثقيف ومذكرات التعاون التي أبرمتها (نزاهة) مع المؤسسات الحكومية، كما تحدث عن التعاون مع منظمات المجتمع المدني، وتطرق الصباغة إلى القصص التوعوية التي أنتجتها (نزاهة) والاجتماعات والندوات وورش العمل التي نظمتها والمشاركة بالفعاليات المحلية والدولية.

من جهته، تحدث عمر الدرباس من قطاع الذمة المالية عن إقرار الذمة المالية والهدف من تقديمه وأنواع الاقرارات (إقرار أول – تحديث الإقرار – إقرار نهائي) وخطوات تقديمها والعقوبات المفروضة على المشمولين بنظام الذمة المالية في حالة التأخر عن تقديم الإقرار، وتطرق إلى لجان الفحص الخاصة بفحص الإقرارات.

وأكد الدرباس حرص الهيئة على التعامل مع الاقرارات بالسرية التامة.

وتحدث فهد الديحاني من قطاع كشف الفساد والتحقيق عن الأعمال الأساسية للقطاع وشروط تلقي البلاغات وتعريف المبلغ وجرائم الفساد المتداولة ورصد جرائم الفساد والتحري فيها وحماية المبلغين والإحالة إلى جهات الاختصاص.

وفي نهاية المحاضرة، قدم ضاري بويابس من إدارة التعاون الدولي عرضا مرئيا عن إدارة التعاون الدولي، والتي تعتبر ضمن اختصاصات الهيئة المنصوص عليها في قانون إنشاءها، حيث تطرق إلى الجانب الدولي ومذكرات التفاهم التي أبرمتها الهيئة مع بعض الدول وتبادل التجارب وتنظيم الفعاليات الدولية، وتطرق إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى