أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«نزاهة»: القيادات تواجه تحديات تتطلب الشفافية والعدل

شاركت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) ممثلة بقطاع الوقاية في محاضرة توعوية بعنوان «الأخلاقيات والقيم في اتخاذ القرار»، التي أقيمت بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية ضمن مبادرة الفتيات من أجل الفتيات «G4G» في برنامجها التدريبي لعام 2022، وذلك في إطار التعاون المستمر بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني.

وأكدت الأمينة العامة المساعدة لقطاع الوقاية في «نزاهة» م. أبرار الحماد، في كلمة لها خلال المحاضرة، أن تعزيز مهارات وخبرات القياديين بالنزاهة الوظيفية وترسيخ الشفافية أحد أبرز مقومات نجاح القيادة.

وأشارت إلى وجود تحديات تواجه القيادات الوظيفية تتطلب التحلي بمنظومة أخلاقية شخصية ووظيفية كونها إحدى الوسائل التي تشكل وقاية من الفساد، مشيرة إلى وجود عدد من المفاهيم التي تجسد الأهداف الأخلاقية والقيم الإنسانية التي تساعد متخذي القرار على ترسيخ مجموعة من القيم كالشفافية والأمانة والكفاءة والالتزام والعدل وممارسة النزاهة التي من الواجب أن يلتزم بها القائد الأخلاقي في العمل وعند اتخاذ القرارات.

وتطرقت الحماد، من خلال العرض، إلى أهم الإجراءات التي قد يغرسها وينتهجها القائد الأخلاقي في منظومة العمل مثل مدونات السلوك وتعزيز ثقافة الإبلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى